مساحة إعلانية

أطعمة تحميكِ من الأمراض والشيخوخة

0
25

دسمان نيوز – الحصول على بشرة شابة خالية من أي عيوب، والحفاظ على ذلك حتى مع التقدم في العمر أمل كل امرأة، إلى جانب الاستمتاع بصحة جيدة، وتجنب الإصابة بالأمراض التي ترتبط بالتقدم في العمر، كالسكري وهشاشة العظام، وغيرها من الأمراض التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن تحقيق تلك الأماني من خلال تناول مجموعة من الاطعمة بانتظام، وبشكل شبه يومي، والتي تستعرضها في السطور التالية.

المكسرات

(الفول السوداني وعين الجمل والكاجو واللوز)، كلها تحتوي على الدهون المشبعة الأحادية، والتي تقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

كما أنها تنظم عملية التمثيل الغذائي، وتحافظ على مستويات السكر في الدم، وتناول المكسرات النيئة بانتظام يقلل من تكوين الجذور الحرة التي تدمر خلايا جسمك، وتؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة.

الثوم

لأنه غني بكميات كبيرة من المواد الكيميائية النباتية، التي تساعد في وقف تطور المواد الكيميائية المسببة للسرطان في الجسم، كما أنه يوفر الحماية من سرطان المريء والمعدة وسرطان القولون.

زيت الزيتون

ملعقتين من زيت الزيتون يوميا يضمن لكِ الحفاظ على شبابك وصحتك، لأنه يحتوي على دهون مشبعة أحادية، وهو أمر جيد للقلب وللدماغ.

كما أنه يساعد في الوقاية من السرطان، لذلك عليك باستبدال زيت الطبخ بزيت الزيتون.

الطماطم

تحتوي على الليكوبين (مضاد للأكسدة)، والذي يساعد في انحسار خطر أنواع مختلفة من السرطان، ويمكنك تناولها طازجة أو مطبوخة أو صلصة أو حتى حساء، وإلى جانب الليكوبين، فالطماطم أيضا غنية بفيتامينات A وC؛ التي تساعد على تجديد جسمك لخلاياه، فيحتفظ بشبابه.

التوت

بالمقارنة مع غيرها من الفواكه، سنجد التوت بأنواعه يحتوي على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين C، فالأنثوسيانين الموجود في التوت يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون، كما أن ½ كوب من التوت كل يوم يزيد من عمل جهاز المناعة الذي يحميك من العدوى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا