الأشغال : لدى الوزارة توجها لتشكيل لجنة تسمى بلجنة «متابعة المشاريع الدائمة»

دسمان نيوز- كشف مصدر مسؤول في وزارة الأشغال أن لدى الوزارة توجها لتشكيل لجنة تسمى بلجنة «متابعة المشاريع الدائمة»، وذلك لتنفيذ مشاريع الوزارة الكبرى مثل مشروع المطار الجديد وشبكة الطرق ومشروع الطرق الإقليمية، وكذلك الحدودية بين الكويت والعراق والسعودية.

وكشف أن هذه اللجنة ستكون مهمتها متابعة تنفيذ المشاريع الكبرى بالتنسيق مع الجهات والوزارات الحكومية ذات العلاقة بهذه المشاريع كوزارة الكهرباء والماء وشركة نفط الكويت والبلدية وغيرها من الجهات الأخرى.

وأشار إلى أن هذه اللجنة سيتم تخصيص ميزانية خاصة لها لتغطية احتياجاتها ومتابعة تنفيذ هذه المشاريع خاصة التي تطرأ عليها أوامر تغييرية أو واجهها تعثر من قبل الشركة أو المقاول المنفذ، والتي لا تقل ميزانيتها عن 300 مليون دينار، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات الرقابية.

وقال إن هذه اللجنة ستكون مستقلة بذاتها ولن يكون هناك أي تدخل في اختصاصاتها من أي أطراف أخرى، مضيفا انه من المتوقع أن يتم اعتماد هذه اللجنة مع بداية العام الجديد لمباشرة أعمالها.

واختتم بأن هذه اللجنة سيكون تحت مظلتها أيضا مشروع السكة الحديد والمترو والمتوقع تنفيذه خلال المرحلة المقبلة بعد دراسته من قبل المستشار العالمي والجهات ذات الصلة به.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا