«فلاي دبي» توقيع اتفاقية مع شركة سمارت وينغز لاستئجار 4 طائرات من طراز بوينغ 800-737

دسمان نيوز – أعلنت «فلاي دبي» توقيعها اتفاقية مع شركة سمارت وينغز لاستئجار 4 طائرات من طراز بوينغ 800-737، تبدأ العمل من 14 ديسمبر حتى 25 يناير 2020. وتشمل الاتفاقية الطائرات والطاقم والصيانة والتأمين، وستشكل إضافة للسعة المقعدية للناقلة التي تضم أسطولا يتألف من 40 طائرة من طراز بوينغ 800-737، وخاصة خلال فترات الذروة والعطلات المقبلة.

ويأتي استئجار هذه الطائرات من الشركة التشيكية بالنظر إلى استمرار تعليق العمل بـ14 طائرة للناقلة من طراز بوينغ 737 ماكس منذ مارس 2019. وتعليقا على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث إن «هناك تأثيرا كبيرا لاستمرار تعليق العمل بطائرات ماكس على عملياتنا مع خفض نحو 30 في المئة من جدول رحلاتنا، ونبذل جهودا كبيرة للحد من تأثير ذلك على مسافرينا، وستعطي هذه الطائرات الأربع الإضافية المزيد من الخيارات لعملائنا للسفر خلال موسم العطلات».

وأضاف الغيث: «نحن سعداء بإنجاز هذه الاتفاقية مع سمارت وينغز، وهي الشركة المعتمدة من اياتا من حيث نظام السلامة الجوية (ايوسا) وامتلاكها سجلا ناجحا في مثل هذه الاتفاقيات».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة سمارت وينغز رومان فيك: «أود أن أعبر عن سعادتنا في سمارت وينغز على شراكة الاعمال الجديدة مع فلاي دبي، والتي نقدرها كثيرا. هذا التعاون ومن خلال هذه الاتفاقية يعد إحدى الطرق لتحقيق الاستخدام الفاعل لطائراتنا خلال موسم الشتاء، حيث يتراجع الطلب على السفر في أوروبا. نحن واثقون بأن هذه الاتفاقية ستعزز تعاون الناقلتين في المستقبل».

وستكون هذه الطائرات مجهزة بمقاعد الدرجة الاقتصادية فقط، وسيتم تشغيلها على وجهات معينة ضمن شبكة فلاي دبي، وتشمل البحرين وكولومبو وفيصل آباد وكراتشي ومسقط ومولتان وبراغ وسيالكوت.

وسيتم إشعار مسافري «فلاي دبي» إذا قاموا بالحجز للسفر على رحلات يتم تشغيلها من قبل سمارت، وقبل تاريخ السفر. ويمكن الاطلاع على المزيد على موقع flydubai.com.

وتواصل «فلاي دبي» مراجعة خططها، لاستشراف جميع الخيارات وتقليل الارتباك في جدول الرحلات مع استمرار تعليق العمل بطائرات 737 ماكس، علما أن هذه الطائرات لن تبدأ العمل حتى تستكمل جميع المعايير وفقا لأنظمة وتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا