مساحة إعلانية

المخرج البحريني محمد القفاص يفجر مفاجأة كبيرة

0
53

دسمان نيوز – فجّر المخرج البحريني محمد القفاص مفاجأة كبيرة عندما أكد أن الفنانة القديرة حياة الفهد رفضت إسناد مهمة إخراج مسلسل “أم هارون” إليه.

وقال القفاص، في تصريح، انه اتفق مع مؤلفي هذا المسلسل الأخوين علي ومحمد شمس على التعاون في هذا العمل، موضحا “بعدما وقّع الأخوان علي ومحمد مع المنتج انتظرت شهرين موافقة حياة على إسناد مهمة الإخراج لي، ولكن تم إبلاغي أنها رفضت أن أتصدى للإخراج، وأحترم وجهة نظرها رغم أن هذا المسلسل روحي فيه”.

وأضاف “سبق أن اعتذرت عن التعاون مع الفهد في أكثر من عمل، لأنني عندما أتعاون معها أبحث عن إضافة شيء لاسمي كمخرج، وذلك لأنني لن أضيف لاسمها بتاريخها شيئا، ربما ذلك الأمر سبب غضبها مني”.

«شغف» هدى

ويستقر القفاص حالياً في الكويت لتصوير عمله الدرامي الجديد “شغف” مع الفنانة هدى حسين، ويقول عن هذا المسلسل: “يمكن وصفه بالسهل الممتنع، فهو يحمل بصمة رومانسية وفيه صراع نفسي، وأتمنى ان نوفق في ان نقدم عملا مختلفا من خلال قصة حب مضطربة أكثر من الجانب الاجتماعي، وتلعب هدى في العمل دور فنانة (رسامة)”.

وكشف أن السر وراء تكرار التعاون مع هدى للعام الثاني على التوالي هو التفاهم، مستطردا “أتفق مع هدى بنسبة أكثر من 90 في المئة، لذلك يأتي هذا التعاون المستمر، وجميع الاعمال التي قدمناها كانت في قوالب درامية مختلفة، كما ان ايقاع الإخراج مختلف ايضا”.

وأكد أن ما يشغله هذا العام هو أن يقدم رؤية إخراجية مختلفة عما كانت موجودة في “أمنيات بعيدة”، وهو المسلسل الذي جمعه مع هدى خلال شهر رمضان الماضي.

وأشار القفاص إلى أن مشاركته بعملين في شهر رمضان الماضي “أمنيات بعيدة” و”عذراء” كان مصادفة، موضحا “أنا أسير على نهج مختلف، وهو أنني ضد منافسة نفسي، وأي مخرج يقدم عملين في رمضان ينتصر في واحد، ويهزم في الآخر، وأنا أعترف أنني انتصرت في عمل، وهزمت في الثاني خلال رمضان. نحن لا نستطيع أن نقدم عملا خاليا من أي سلبية أو ملاحظات”.

دخلاء الوسط

وأكد المخرج البحريني أن “هناك دخلاء على الوسط الفني، وأغلبهم يجب أن يجلسوا في المنزل”، مضيفا “دخلاء الفن في وسطنا الدرامي أكثر من المحترفين والموهوبين”.

ويعتبر القفاص نفسه مخرجا هاويا وليس محترفا، مشددا على أنه ندم على دخول الوسط الفني. وقال: “لو يعود بي الزمن لاخترت امتهان التدريس بدلا من الإخراج”.

يذكر أن مسلسل “شغف” كتب أحداثه المؤلف علاء حمزة، ويخرجه البحريني محمد القفاص، ويشارك في بطولته إلى جانب هدى حسين كل من إبراهيم الحربي وزهرة عرفات وعبدالله بوشهري وريم أرحمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا