الأشغال : تقليل الدورة المستندية للأعمال الخاصة بمشروع “مطار الكويت الدولي 2”

دسمان نيوز – تعمل وزارة الأشغال العامة على تقليل الدورة المستندية للأعمال الخاصة بمشروع “مطار الكويت الدولي 2″، وحل العوائق التي يمكن أن تواجه المشروع، من خلال التنسيق مع وزارات الدولة المختلفة لإنجاز الأعمال التي يقوم بها المقاول، وفقاً للجدول الزمني للأعمال، والدفع بعجلة تسريع الإجراءات المتعلقة بكل أعماله.

وأشارت مصادر مطلعة لـ”الجريدة” إلى أن وكيل “الأشغال” إسماعيل الفيلكاوي أصدر، أمس الأول، قراراً بتمديد مدة عمل فريق متابعة تنفيذ مشاريع مطار الكويت الدولي، والذي يختص بمتابعة أعمال التنفيذ ودفع وتيرة الإنجاز بشكل مطرد وسريع، لافتا إلى أن من اختصاص الفريق تقديم المقترحات لحل كل المشاكل التي قد تعترض البرنامج الزمني المحدد للمشروع.

وأكد أهمية متابعة تطوير أعمال مشروع “المطار الدولي 2″، وحل العوائق التي قد تعترضه، بالتنسيق مع وزارات وجهات الخدمات في الدولة، والعمل على تسريع إجراءات إصدار الموافقات اللازمة من الاستشاري والوزارة والجهات الحكومية، وتقليص الدورة المستندية ذات الصلة بتلك المشاريع، إضافة إلى أي مهام أخرى تسند إلى الفريق.

ودعا القرار اللجنة الفنية المختصة بتطبيق نظام فريق العمل إلى رفع تقرير شهري عن أعمال الفريق، محدداً فيه خطة العمل الشهرية، وما تم إنجازه ونسبة الإنجاز.

يذكر أن فريق متابعة أعمال المشروع برئاسة وكيل الوزارة، وعضوية وكيل الوزارة المساعد للجهاز الاستشاري للوزير، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع المشاريع الكبرى، واثنين من ممثلي الإدارة العامة للطيران المدني، وممثل عن الجهاز المركزي للمناقصات، وممثل عن إدارة الفتوى والتشريع، وممثل عن وزارة المالية، ومهندس عقود واتفاقيات مشاريع مطار الكويت الدولي فيص الاستاذ، ورئيس قسم الإعداد والمتابعة بإدارة مكتب وكيل الوزارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا