أول تعليق من مدرب المنتخب الإماراتي بعد الفوز على اليمن

دسمان نيوز – أبدى مدرب المنتخب الإماراتي فان مارفيك ارتياحه الكبير من الأداء الذي ظهر به فريقه في المباراة الافتتاحية ببطولة خليجي 24 أمام المنتخب اليمني، بعد الفوز بثلاثية نظيفة.

وقال في حديثه المقتضب خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، إن منتخبنا ظهر بشكل جيد في مختلف المراكز، وكان بإمكاننا أن نسجل أكثر من ثلاثة أهداف لولا ضياع الفرص وعدم استغلالها. وعن تأثير نتيجة مباراة العراق وقطر التي فاجأ فيها الأول المستضيف بطل آسيا وتغلب عليه بهدفين لهدف، قال مارفيك: لن يكون لها تأثير علينا، نحن نعد ونتجهز لكل مباراة على حدة، ومباراتنا مع العراق قصة مختلفة، وسنعد لها جيدا.

في السياق ذاته، عزى مدرب اليمن سامي النعاش هزيمة منتخبه أمام الإمارات اول من امس بثلاثة أهداف نظيفة، إلى عامل الخبرة في المقام الأول، مؤكدا أن الفوارق كانت بسيطة وترجع إلى قلة الخبرة لدى لاعبي فريقه.

واضاف في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: قدمنا مباراة جيدة على الرغم من أن فريقنا يتكون من عناصر شابة وبعضهم يشارك لأول مرة، إلا أنهم قدموا مباراة جيدة.

وتابع: حاولنا قدر المستطاع تغيير شكل الفريق ليتحرر من الدفاع وتكون لديه مبادرة نحو الهجوم وصناعة الفرص، إلا أن لكل مباراة أخطاء، وقد أخطأ لاعبونا في مراقبة الهجوم داخل المنطقة، ولو شاهدنا المباراة لوجدنا أنه لم تكن هناك فرص حقيقية لمنتخب الإمارات وإنما استغلال لأخطاء دفاعية وقلة المراقبة، وخبرة علي مبخوت صاحب الأهداف الثلاثة.

ودافع النعاش عن التشكيلة التي دخل بها المباراة، مؤكدا أنها الأفضل في الوقت الحالي، قائلا: أعددنا الفريق في وقت قصير وعززنا المنتخب بعناصر شابة، والفارق بالمباراة كان عامل الخبرة.

وكان اللاعب علي مبخوت قاد المنتخب الإماراتي لفوز مثير على نظيره اليمني 3-0 أول من أمس على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الأولى من البطولة، وسجل مبخوت الأهداف الثلاثة للأبيض الإماراتي (هاتريك) في الدقائق 21 و38 و55.

وسيطر منتخب الإمارات على مجريات المباراة منذ البداية حتى النهاية وكان بمقدوره إنهاء اللقاء بعدد أكبر من الأهداف.

وبذلك تصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط عن المنتخب العراقي الذي فاز على الدولة المضيفة قطر 2-1 في المباراة الافتتاحية.

ووقف التاريخ في صف المنتخب الإماراتي (الأبيض) الذي أحرز لقب البطولة ثلاث مرات سابقة، فيما يخوض المنتخب اليمني البطولة للمرة التاسعة فقط ومازال في مرحلة البحث عن انتصاره الأول في مباريات البطولة.

كما شهدت المواجهات السابقة بين الفريقين في البطولة الخليجية تفوقا تاما للمنتخب الإماراتي، حيث التقى الفريقان أربع مرات سابقة انتهت جميعها لصالح الأبيض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا