مساحة إعلانية

رانيا يوسف: شخصية فاطمة في فيلم صندوق الدنيا قريبة مني

0
17

دسمان نيوز – توجد الفنانة رانيا يوسف في الساحة الفنية حالياً وسط حالة كبيرة من النشاط، إذ تشترك في 3 أفلام ومسلسلين، كما توجد بمهرجان القاهرة السينمائي بشكل مكثف، مما جذب إليها الأنظار، إذ اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي كثيراً بسبب إطلالاتها المميزة والمثيرة للجدل، وكان لنا معها هذا الحوار:

● توجدين بكثرة في مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام كيف ترين هذه الدورة؟

– يعرض عدد كبير ومتنوع جداً من الأفلام في هذه الدورة وهو شيء محترم ومشرف جداً ودافع كبير للحضور، وأرى أن هناك إدارة محترمة للمهرجان في دورته الحالية بذلت المذيد من الجهد والتعب من أجل الخروج بهذه الصورة الحالية، وبهذا الحضور الكبير الذي يدل على النجاح الكبير، وسعيدة بكل شيء فهناك تفاصيل اختلفت عن العام الماضي بشكل كبير حتى على مستوى الديكورات موجودة هذا العام بشكل مميز جداً.

● تتعرضين دائماً لحملات نقد على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بعض الإطلالات… هل يتسبب ذلك في أذى معنوي وكيف تتعاملين معها؟

– على الإطلاق، فأنا أسير الأمور بكل بساطة ولا أجد غضاضة في ذلك، واعتبر أن الجمهور يحبني ودائماً ما توجد بعض الأمور التي تعجب الجمهور وبعضها لا، فلمَ أشغل نفسي بأمور بسيطة وأجلب لنفسي مزيداً من القلق فنحن شعب خفيف الظل ولديه القدرة على السخرية بشكل خفيف ولا نزيد من الهموم ونأخذ كل شيء على أعصابنا ونترك الأمور تسير كما هي، ففي البداية بالفعل كنت أغضب من بعض التعليقات لكن بمرور الوقت وفهمي للسوشيال ميديا لم يعد ذلك موجوداً على الإطلاق.

المستوى الشخصي

● أصبح للسينما العربية حضور كبير حالياً وأنت شاهدت الفيلم التونسي “بك نعيش” كيف ترين التطور الأخير في السينما العربية والتونسية؟

– بالفعل هناك اختلاف وتطور وعلى المستوى الشخصي، كنت متحمسة جداً لمشاهدة الفيلم التونسي، “بك نعيش” فقبل المشاهدة كانت هناك آراء عن أنه مميز لذلك قررت خوض تجربة المشاهدة وبالفعل تأكدت أنه مميز جداً عقب المشاهدة، وأن بساطة السيناريو والإخراج هي من جعلت منه فيلماً مميزاً وأن الفكرة بها العديد من الشعور والإحساس التي تمس الوجدان والشعور وفريق التمثيل والإخراج مميزين جداً، وعموماً السينما التونسية مهمة ولديها فكر وحرية تعبير خلال الفترة الأخيرة لذلك كنت مصرة على المشاهدة.

● يرى البعض أن بعض الإطلالات هدفها الإثارة وجلب مزيد من الشهرة؟

– على الإطلاق، فأنا حققت قدراً كبيراً من الشهرة والجمهور يعرفني وأنا لا أسعى لتحقيق أي أزمات ولا افتعال أي مشكلات بأي صورة ولا أهتم بما يقال فمن يريد التحدث عن أي شيء يتحدث عنه بكل حريته.

فتاة مصرية

● تصورين الآن فيلمك “صندوق الدنيا”… ماذا عن دورك في الفيلم الجديد؟

– أقدم خلال أحداث الفيلم دور “فاطمة”، وهي فتاة مصرية بسيطة جداً وهي مثل عامة الشعب، لديها الكثير من الأحلام من ضمنها أن تصبح أماً بعد أن تتزوج، وهي فتاة من طبقة فقيرة ولكنها تتميز بأنها مكافحة.

● ما الذي شجعك للدخول بهذه التجربة الجديدة ؟

– فاطمة فتاة مختلفة، وعمرها بأواخر الثلاثينات وشعورها الدائم بأنها تريد تحقيق أحلام معينة شعرت أنها قريبة من شخصيتي كما رأيتها وأراها دائماً في عدد كبير من الفتيات المصريات.

● ماذا عن مسلسل الآنسة فرح”؟

– المسلسل مميز جداً والسيناريو مميز وشاركت فيه لتميزه، إضافة إلى أنه اجتماعي كوميدي خفيف مناسب للأسرة المصرية يعرض خلال الموسم الشتوي ويشارك به عدد كبير من الفنانين المميزين ونسعى لتقديم عمل مميز نتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين وقت عرضه، وأقدم دور الأم لكن هناك 3 مراحل بداية من فرح الطفلة وتكبر لتصبح أكبر حتى شابة لكن ليس صحيحاً أن يكون الدور كله أم لشابة كبيرة وهناك علاقة مميزة بين الأم والابن خلال أحداث المسلسل الجديد.

● عكفت خلال الفترة الماضية على تصوير “مملكة إبليس” ما الجديد حول المسلسل

-انتهينا تماماً من التصوير وهو حالياً في مراحل المونتاج، واستقرت الشركة المنتجة للعمل على عرضه خارج الموسم الرمضاني القادم بعد أن تم تأجيله العام الماضي، وحددت الشركة أن يكون المسلسل ضمن عروض الموسم الشتوي وبالتحديد بداية العام الجديد خلال يناير القادم.

● يعرض لك مسلسل “الآنسة فرح “أيضاً خلال الموسم الشتوي هل هناك أزمة بالنسبة لك ؟

– من المحتمل أن يتم عرض المسلسلين في الوقت نفسه أيضاً، وليس في الموسم فقط، وفي النهاية هي رؤية للشركات المنتجة وأنا قدمت العملين وليست لدي الأزمة في ذلك فأنا قدمت دورين مختلفين تماماً في كل شيء ولا يوجد بينهما تداخل وقد لا يحدث أي تداخل في أي شيء بالنسبة للجمهور.

● علاقتك خاصة ومميزة مع بناتك، حدثينا عنها؟

– لهن دور كبير في حياتي وفي اختياراتي من حيث الملابس والمكياج وغيرها، والجديد هنا أن ابنتي نانسي تقف أمامي في فيلمي الجديد “أسوار” الذي يعرض خلال العام القادم وأتمنى أن تقدم دوراً مهماً في العمل الجديد.

ماذا عن فيلمك المنتهي “دماغ شيطان”؟

– أعد الجمهور بفيلم مميز رفقة الفنان باسم سمرة وحددت الشركة المنتجة نهاية ديسمبر القادم وتحديداً يوم 25 منه، لعرض الفيلم الجديد والقصة مختلفة ومميزة للغاية وهو ما دفعني للتواجد في هذا العمل ويمزج بين الرومانسية والتراجيديا.

● ماذا عن الجديد لديك مستقبلاً؟

– لدي حالياً عدة أعمال بين السينما والتلفزيون أسعى لعرضها وإعجاب الجمهور وسيتم الإعلان عن الجديد خلال الفترة القادمة في حالة التوقيع على أعمال جديدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا