نصائح تساعدك في التخلص من وزنك بنجاح

دسمان نيوز – يواجه الكثيرون ممن يعانون من الوزن الزائد، عدم قدرتهم على اتخاذ القرار باتباع حمية غذائية، وبداية مشاور التخلص من الوزن الزائد، وكثيرا ما يفكرون في البدء دون تنفيذ ذلك، مما قد يصيب البعض بالإحباط، وبعدم الثقة في قدراتهم على الوصول لذلك الهدف.

ويؤكد معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، أنه يمكن لأي شخص أن يجتاز رحلة التخلص من الوزن الزائد بنجاح، مهما كان وزنه، ولكنه يحتاج للالتزام ببعض النصائح التي تتعلق بإرادته وإعداد وتهيئة نفسه، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

1- أول خطوة للبدء في رحلة الأكل الصحي، في أن تبتعد عن خروجات الأكل التي تجبرك على تناول الأكل غير الصحي، إلا في حالة الذهاب إلى الأماكن التي تقدم الأكلات الصحية، والتي بدأت في الانتشار في الآونة الأخيرة.

2-في بداية التزامك أبعد عن حضور الحفلات والتجمعات التي يكون فيها أكلات متنوعة تضعف همتك، أو على الأقل حاول أن تختار سلطات ولحوما، وأصنافا أخف ضررا، وإن لم تجد فلا تأكل أو تناول كمية بسيطة.

3- ابدأ النظام الصحي من الآن، حتى لو من وجبة العشاء، وحتى لو كنا يوم الثلاثاء، فليس من الضروري أن تبدأ مع بداية الأسبوع.

4- ابعد عن أي شخص يحبطك، أو يضعف همتك، ومن الأفضل ألا تخبر هؤلاء عن بدايتك لأي نظام غذائي للتخسيس، ولتجعلهم ينبهروا بالنتائج، ولتجعل تلك المقولة مبدأك: “من الصعب أنك تثبت للناس أنك ناجح، والأسهل أنك تأكد لهم اعتقادهم بأنك فاشل” ولتنجح دون أن تحاول أن تثبت لهم ذلك.

5-عندما تقرر تغيير حياتك، فلتتخذ هذا القرار من أجل نفسك وصحتك وشكلك، ولا تفكر أبدا في كلام الناس عنك، لأنه عندما يكون هدفك من أجل نفسك، يمكنك أن تكمل بسهولة، مهما وقعت ومهما قابلتك صعوبات، أما إذا كان هدفك الناس، فإذا وقعت فلن تستطيع النهوض من جديد بسهولة.

6- لا تنتظر أن يبدأ أحد معك، أو يذهب للتمارين معك، اجعل الحافز من داخلك، ولا تنتظر من يحفزك، واكمل طريقك بنفسك ولنفسك، فهذه الطريقة الوحيدة والمضمونة لوصولك لهدفك.

7- اصبر واعتمد على حياة صحية، وابتعد عن الأنظمة المرهقة والتمارين الشاقة، التي لن تستطيع الاستمرار فيها طويلا.

8- إن كانت تلك المرة الأولى التي تبدأ فيها نظاما صحيا متوازنا للتخلص من الوزن، يفضل الاستعانة بمتخصص؛ ليضع لك خطط التمرين، وأنظمة الأكل، فهذا سيوفر وقتك، للوصول لهدفك أسرع، وبصحة جيدة.

9- ابعد عن الأدوية تماما، سواء هرمونات أو حوارق دهون، واعتمد على كل ما هو طبيعي، وليس له أضرار صحية.

10- تعرف دائما على وصفات جديدة لأكلات صحية، فليس بالضرورة أن يكون الأكل الصحي سيئ الطعم، وليس شرطا أن يكون مشويا ومسلوقا فقط فهناك الكثير من الوصفات المبتكرة، وقليلة السعرات الحرارية، ولذيذة الطعم، وهذا سيجعلك تتوقف عن الانشغال بما ستأكل طوال الوقت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا