مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس : فترة صلاحية الاختبار الخاص بالقدرات سنتان من تاريخ التقديم

دسمان نيوز – كشفت مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس، د. رواء الجارالله، عن تجربة اختبار القدرات الإلكتروني بنجاح في العام الماضي، مع الاستعداد لتطبيقه بشكل موسع خلال الفصل الدراسي المقبل، لافتة الى أن الاختبار القادم الذي سيصادف السبت المقبل سيكون ورقيا، وسيعقد في نفس المواقع السابقة “الشويخ، كيفان، الخالدية”.

وتابعت الجارالله، في تصريح لـ “الجريدة” أمس، أن فترة صلاحية الاختبار الخاص بالقدرات سنتان من تاريخ التقديم، ويشترط ذلك صلاحية شهادة الثانوية العامة للطالب، مشيرة إلى أن عدد الطلبة المسجلين للاختبار في تزايُد مستمر، إذ بلغ نحو ١٥ ألف طالب وطالبة، ويشمل الاختبار الصف الثاني عشر فقط بقسميه العلمي والأدبي، والمعهد الديني وطلبة المنازل والمدارس الخاصة.

أما فيما يخص اختبار الكيمياء، فقد بيّنت “أن الاختبار سيُعرض ثلاث مرات خلال الفصل الدراسي الثاني لجميع طلبة الثاني عشر، أما المقبولون بالفصل الثاني في جامعة الكويت، فأمامهم الفرصة لتقديم هذا الاختبار يوم ١٤ ديسمبر المقبل، بحيث يستطيعون التقديم للاختبار بعد ظهور نتائج قبولهم في جامعة الكويت”.

وأشارت إلى أن أكثر الاختبارات التي يخضع لها الطلبة، ويتم اختيارها هي اختبار اللغة الإنكليزية، وذلك لأهميته في الكليات العلمية والأدبية، كما أن قرار وجود الاختبار من عدمه تدرسه بشكل مستفيض مجالس الكليات واللجان الأخرى ذات الصلة، قبل أن يقر في مجلس الجامعة.

وأضافت الجارالله أن “تصحيح اختبار القدرات يتم عن طريق جهاز ماسح ضوئي، لكن بسبب تزايد أعداد المتقدمين على الاختبار، نجد أن عملية التصحيح تحتاج إلى المزيد من الوقت، حيث ستكون النتيجة النهائية للاختبار قبل أسبوعين من تاريخ تقديم الاختبار، ونأمل أن تكون عملية التصحيح في فترة وجيزة دون تأخير”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا