تفاصيل اعتقال نائبين من البرلمان العراقي

دسمان نيوز – كشفت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر، عن تفاصيل توقيف نائبين من البرلمان العراقي، وهما محافظان سابقان لصلاح الدين وبابل على تهم فساد.

وأوضحت النزاهة تفاصيل قراري التوقيف المنفذين بحق عضوي مجلس النواب الحاليين، محافظي بابل، وصلاح الدين السابقين، وفق قرار من المحكمة المركزية لمكافحة الفساد مؤكدة أن قراري التوقيف الصادرين بحق النائبين، من المحكمة جاء على خلفية قضيتين حققت فيهما الهيأة وأحالتهما إلى القضاء، إذ أصدرت المحكمة بحقهما أمري استقدام وأتبعتهما بأمري قبض، لتقرر توقيفهما، لعدم استجابتهما للأوامر السابقة.

وأفادت الهيئة بأن تفاصيل القضيتين التي حققت بهما، “تشير إلى ارتكاب المتهم الأول خلال مدة تقلده منصب محافظ بابل مخالفات في عقد إدخال كميات كبيرة من الأسمنت المستورد بدون رسوم خلافًا للضوابط”.

وأضافت: “فيما ارتكب المتهم الثاني خلال مدة تسنمه منصب محافظ صلاح الدين مخالفات في عقد الأبنية الجاهزة للأقسام الداخلية لجامعة تكريت”.

وأعلنت هيئة النزاهة، في وقت سابق مطلع الأسبوع الجاري، صدور أوامر استقدام وقبض بحق النائبين على خلفية ارتكابهما مخالفات في عقود خلال مدة تسنمهما مسؤوليتهما محافظين في بابل، وصلاح الدين.

وكشفت هيئة النزاهة في بيان سابق، أن “محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في محافظة كربلاء، أصدرت أوامر استقدامٍ بحق كل من وزير الصحة الأسبق والمدير العام لدائرة المشاريع والخدمات الهندسية في الوزارة، فضلًا عن مسئول غرفة مستشفيات سعة (400) سرير في دائرة المشاريع والخدمات الهندسية، وأربعة مهندسين آخرين أعضاء في اللجنة الفنية الخاصة بمنح التعويضات في الدائرة ذاتها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا