المجلس البلدي يوافق على طلب معهد الكويت للأبحاث العلمية السماح لهم بإقامة مبان بحثية علمية وتعليمية

دسمان نيوز – وافق المجلس البلدي على طلب معهد الكويت للأبحاث العلمية السماح لهم بإقامة مبان بحثية علمية وتعليمية ضمن موقع منتزه الحدائق النموذجية بالواجهة البحرية في منطقة الشعب البحري.

وأقر المجلس، في جلسته أمس برئاسة نائب رئيس البلدي عبدالله المحري، تخصيص مساحة محددة مؤقتة في الشمال والجنوب ضمن المناطق المخصصة في فترة التخييم فقط لأصحاب المشاريع الصغيرة، وذلك تشجيعا للشباب.

كما وافق المجلس على تغيير مسميات بعض الأنشطة التجارية المذكورة بقرار المجلس البلدي الخاص بمنتزه السالمية (البوليفارد) لتتوافق مع مسميات الأنشطة لدى وزارة التجارة والصناعة، وإضافة أنشطة تجارية، بما لا يتعدى الـ 10% المسموح بها.

واعتمد طلب شركة المشروعات السياحية بشأن تطوير نادي رأس الأرض بتثبيت نسبة البناء لـ 30% من مساحة القسيمة الكلية، وأن تكون نسبة الاستعمالات التجارية ضمن المشروع 5%، مع تعديل حدود الموقع والمساحة الكلية للنادي من 35750 إلى 35265 مترا مربعا.

ووافق المجلس على التصديق على محاضر اجتماعات (5 و6 و7) لعام 2019 لدور الانعقاد الـ 12 للفصل التشريعي الـ 12 للمجلس البلدي، في حين استخدم المادة 25 بإحالة رفض الوزير على اقتراح زيادة نسبة البناء بالقسائم في منطقة أبوفطيرة الحرفية في السرداب من 80 الى 100 في المئة الى مجلس الوزراء.

وأجّل المجلس فتح باب النقاش في ملف تعاقدات النظافة لحين تزويد المجلس بتقرير عن مستوى النظافة ونسخة من العقود.

وحول تأخر الردود من الجهاز التنفيذي على مقترحات الأعضاء، قالت ممثلة المدير العام للبلدية، م. عزيزة الملا، إننا لا نتجاهل الرد على أعضاء «البلدي»، ونحترم كل ما يرد لنا، مشيرة إلى أن عدد الاقتراحات التي وصلت الينا 444 اقتراحا، تم الرد على 280 منها، واستقبلنا 265 سؤالا تم الرد على 110 منها، وعدد الشكاوى 44 شكوى وتم الرد على 26 منها.

وأكدت أن وزير البلدية والمدير العام طلبا إيجاد آلية سريعة لحل مشكلة الردود المتأخرة بين الجهاز التنفيذي والبلدي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا