الدمخي: الراسخون في العلم تفتح باب التسجيل بمسابقة أنوار الكويت الثالثة

دسمان نيوز – افتتحت جميعة الراسخون في العلم الخيرية باب التسجيل لمسابقة أنوار الكويت لحفظ وفهم علوم الشريعة في دورتها الثالثة برعاية الأمانة االعامة للأوقاف، وقد صرح الشيخ/ عمر عبدالله الدمخي مستشار شؤون القرآن في جمعية الراسخون في العلم أن باب التسجيل في المسابقة مفتوح حتى الثاني من شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح الدمخي بأن فكرة المسابقة تهدف لحفظ وفهم متون علوم الشريعة من النحو والصرف وأصول الفقه والقواعد الفقهية حتى تُرَغِبُ في حفظها وتُعين طلبة العلم على تثبيت الحفظ والمراجعة.

وأضاف الدمخي بأننا نسعى من خلال مسابقة آنوار الكويت إلى نشر متون علوم الشريعة بالمجتمع الخليجي وإبراز دورها في فهم القرآن الكريم والسنة النبوية واستنباط الأحكام منهما والاحتفاء بحفظتها وتكريمهم.

وعن أهداف المسابقة قال الدمخي بأن المسابقة تهدف إلى تأكيد دور الكويت في الاهتمام بالشريعة وعلومها، وشحذ همم الشباب في الإقبال على المتون الشرعية حفظاً وفهماً، والمساهمة في غرس حب العلوم الشرعية والاعتزاز بها، والتشجيع على تعلم المبادئ الأساسية لعلوم الآلة، والمساهمة في تحسين النطق باللغة العربية وتطبيق قواعدها.

كما أوضح الدمخي بأن مسابقة هذا العام ستكون بإذن الله تعالى في حفظ وفهم ثلاث منظومات في العلوم الشرعية وهي: (نظم الورقات في علم أصول الفقه للعمريطي) (نيل المنى في نظم قواعد البنا في علم الصرف للكوهجي) و(نظم الآجرومية في علم النحو لعبيد ربه الشنقيطي) ، ويمكن للجميع المشاركة فيها رجالاً ونساءً ابتداءً من عمر14 سنة فما فوق، وأن كافة المعلومات عن نظام المسابقة وكيفية التسجيل وموعد الاختبارات يمكن الإطلاع عليها على الموقع الإلكتروني لجمعية الراسخون في العلم www.alrasikhon.org

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا