طريقة للتخلص من وزنك مع الحفاظ على صحتك

دسمان نيوز – من المشكلات التي تواجه أصحاب الأوزان الزائدة، عدم القدرة على التخلص من هذا الوزن الزائد دون رجعة، فدائما هناك صعود وهبوط، فقدان وزن، وزيادة في الوزن مرة أخرى، مما يصيب الكثيرين بحالة من الإحباط واليأس من إمكانية الاستمتاع بجسم مثالي للأبد.

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية إلى أنه يمكن التخلص وللأبد من الوزن الزائد، من خلال الالتزام ببعض الروتين والعادات، وعدم الإخلال بها، والتي مع الوقت ستتحول لأسلوب حياة لن يتغير، وهو ما يتيح في النهاية الاستمتاع بوزن مثالي دون عودة لزيادة الوزن، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

التقليل من السكريات

يعتقد الكثيرين أن تراكم الدهون بمنطقة البطن سببه الرئيسي، هو تناول الأطعمة الغنية بالدهون، في حين أن تناول السكريات أيضا من الأسباب المباشرة لبروز البطن، لأنها تتحول لدهون.

تصغير المعدة

– لا تتناولي وجباتك بأكملها، فلابد من ترك ثلث كل وجبة، حتى تعتاد المعدة كميات صغيرة ولكن تدريجيا، حتى لا تشعري بالجوع، مما يعمل على تقليص حجم المعدة تدريجيا

فيتامين “د”

يمكنك الحصول على خصر نحيل، والتخلص من دهون البطن، عن طريق زيادة كمية فيتامين “د” بجسمك، ويمكن ذلك من خلال التعرض 20 دقيقة لأشعة الشمس، لأنها تعزز مستويات هذا الفيتامين بالجسم، كما يمكن الحصول على مكملات فيتامين (د).

عدم الحرمان

لا تحرمي نفسك من تناول البيتزا، ولكن يمكن تناول بيتزا الخضراوات بدلا من السجق أو الببيروني.

احرصي على شراء الخضراوات والمنتجات الطازجة، والألبان قليلة الدسم، واللحوم الخالية من الدهون والأطعمة البحرية، حتى تجدين دائما البدائل الصحية، ولا تشعرين بالحرمان.

التحقق من كل سعر حراري

لا تتناولين أي وجبة إلا بعد حساب سعراتها الحرارية، فحاولي دائما التحقق من كل سعر حراري يدخل جسمك، وكذلك الدهون.

تقليل الإجهاد

عندما يشعر جسمك بالإجهاد الشديد، يفرز هرمون التوتر، الذي يتحول إلى دهون تتمركز في منطقة البطن.

ويمكنك تقليل هذا الهرمون من خلال تقليل مستويات التوتر، بإضافة فيتامين “c” إلى نظامك الغذائي اليومي، إما بأن تأخذ جرعة 1000 مليجرام من فيتامين “c” كل يوم مع واحدة من وجبات الطعام أو بإضافة الفراولة والبرتقال إلى وجباتك الطعام لاحتوائهم على نسبة عالية من هذا الفيتامين.

قدر كاف من النوم

الحصول على قدر كاف من النوم ليلا، فيما لا يقل عن 7 ساعات متواصلة، يساعد في التخلص من الإجهاد، ويخفض مستويات هرمون التوتر..

وتؤكد إحدى الدراسات أن الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم، يصابون بالإرهاق والإنهاك، مما يقلل من حساسية الأنسولين، وينتج عن ذلك الشعور بالرغبة الشديدة في الحصول على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ارتفاع.، والتي تتحول إلى دهون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا