الهلال بطلا لدوري أبطال آسيا

دسمان نيوز – تُوج الهلال السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ 15 عامًا، وذلك بعد فوزه على أوراوا ريد الياباني بهدفين دون رد، في إياب المباراة النهائية التي أُقيمت ظهر اليوم الأحد.

واحتاج الهلال لأي نتيجة تعادل سلبي أو إيجابي أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الليلة من أجل التتويج باللقب الآسيوي، وذلك بعد الفوز في لقاء الذهاب بالسعودية بهدف نظيف.

وجاءت أحداث المباراة جيدة المستوى متكافئة بين الفريقين في شوطها الأول، إلا أن الهلال سيطر وهيّمن على كافة مجرياتها في الشوط الثاني والذي تكلل بهدف ضمان اصطحاب لقب البطولة إلى الرياض.

وللمرة الثانية في غضون ثلاثة أعوام، شهد استاد مدينة سايتاما اليابانية مواجهة مثيرة بين نفس الفريقين على كأس البطولة الغالية.

وقبل عامين ، تعادل الهلال على ملعبه 1 / 1 ذهابا ثم خسر صفر / 1 في سايتاما إيابا، ليتوج ريد دياموندز بلقبه الثاني في البطولة بعد التغلب على الهلال 2 / 1 في مجموع المباراتين.

ونجح الهلال (الزعيم) في معادلة إنجاز بوهانج ستيلرز في صدارة قائمة الفرق الأكثر إحرازا للقب برصيد ثلاثة ألقاب متساويا مع النادي الكوري.

وسجل بذلك الهلال مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الحالي حيث كان آخر فوز للفريق بدوري الأبطال الأسيوي في عام 2000 قبل سنوات من إقامة مونديال الأندية بشكله الحالي.

وأكمل الهلال عقد المشاركين في مونديال الأندية الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل.

كما منح الهلال الكرة السعودية لقبها الخامس في بطولات دوري أبطال آسيا حيث توج الفريق باللقب الأسيوي في عامي 1992 و2000 فيما توج به اتحاد جدة في 2004 و2005 ومنذ ذلك الحين عاند الحظ الأندية السعودية أكثر من مرة رغم اقترابها من اللقب وبلوغ النهائي عدة مرات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا