الكشف عن «Q3» الجديدة في أودي الغانم

دسمان نيوز – أطلقت أودي الكويت، الممثلة بشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، سيارة أودي “Q3” الجديدة كلياً في الكويت أثناء فعّالية Gulf Run في مدينة الكويت لرياضة المحركات. صُممت السيارة العائلية متعددة الاستخدامات المدمجة الحائزة جوائز الجديدة كلياً لتكون أكثر إثارة للإعجاب ورحابة وبراعة في تنوع الاستخدام.

في الوقت نفسه، تم تجهيزها بالأنظمة التقنية المتطورة الموجودة في فئة السيارات الأكبر حجماً وبنظام تعليق مطور لتعزيز ديناميكية القيادة مع مزيد من الراحة.

وتبدو أودي “Q3” الجديدة أكثر رياضية من سابقتها، فقد زودت بإطار أحادي مذهل مثمن الشكل وفتحات هواء كبيرة وبروزات متينة على أقواس العجلات. وبالمقارنة بالجيل الأول، زادت كافة أبعاد السيارة متعددة الاستخدامات المدمجة تقريباً.

يبلغ طول السيارة 4,884 ملم، وعرضها 1,849 ملم، وارتفاعها 1,585 ملم. أما قاعدة عجلاتها التي أصبحت أطول بمقدار 77 ملم فتوفر مزيداً من الرحابة. في نفس الوقت، تعد “Q3” سيارة مثالية لجميع الاستخدامات بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي والتعديل للأمام والخلف، وتعديل ارتفاع أرضية التحميل مع العديد من حجرات التخزين. كما تتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 530 و1525 ليتراً حسب وضعية المقاعد الخلفية ومساند الظهر.

وتتوفر أودي “Q3” الجديدة في الكويت بمحرك “TFSI” سعة 1.4 ليتر بقوة 150 حصاناً وعزم 250 نيوتن متراً (184.4 رطل-قدماً). ويتميز المحرك بنظام السلندر عند الطلب والذي يقوم بإيقاف تشغيل الأسطوانة الثانية والثالثة مؤقتاً في الأحمال المنخفضة والمتوسطة مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود بالاشتراك مع ناقل الحركة S-tronic سباعي السرعات.

داخلية لافتة

كما هو الحال في التصميم النموذجي للسيارات متعددة الاستخدامات، تجمع أودي “Q3” بين سهولة الدخول والرؤية الشاملة الجيدة ووضعية الجلوس الرياضية. كما تمتاز عجلة القيادة بوضعيتها المثالية كي توفر للسائق تحكماً فائقاً. توفر خاصية تعديل المقاعد كهربائياً – المتوفرة كتجهيز اختياري – نفس مستويات الراحة التي توفرها فئة السيارة الأكبر. وتشمل المزايا الأخرى نظام التشغيل والعرض الجديد: يأتي الطراز الأساسي من أودي “Q3” مع مجموعة أدوات رقمية تشمل واجهة الهاتف الذكي التي تسمح بالوصول إلى تطبيقات Apple Car Play وAndroid Auto.

وبالاقتران مع نظام الملاحة MMI plus، يتحكم السائق ببرنامج المعلومات والترفيه المتطور من خلال شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصات في وحدة التحكم المركزية. ووضعت الشاشة إضافة إلى أدوات التحكم بنظام التكييف في متناول يد السائق كي يتمكن من الوصول إليها بسهولة. ويمتاز نظام التشغيل بسهولته وبساطته بفضل ترتيب القائمة المنظم. أو يمكن للسائق – إذا أراد – إصدار الأوامر باستخدام نظام التحكم الصوتي.

أنظمة حديثة

يمكن لسائق “Q3” الجديدة إرسال خرائط الطريق وتقويم الهاتف الذكي إلى نظام الملاحة “MMI” وتحديد مكان وقوف سيارته، على سبيل المثال.

وكما هو الحال في الطرازات الأكبر من أودي، توفر أودي “Q3” أيضاً مجموعة من أنظمة المساعدة المبتكرة. وتشمل الأنظمة الأساسية في سيارة “Q3” الجديدة نظام أودي pre sense الأساسي، ونظام أودي pre sense الأمامي، ونظام أودي للتحذير عند تغيير المسار، ونظام أودي للمساعدة على التزام المسار. ولمزيد من سهولة الاستخدام، تم تزويد المفتاح الذكي مسبقاً وكذلك نظام المساعدة الصوتية لركن السيارة في الأمام والخلف (Parking Aid Plus).

تفاصيل وألوان

صُنعت أودي “Q3” الجديدة في مصنع جيور في هنغاريا. تتوفر السيارة بمجموعة من الألوان منها اللون البرتقالي بالس واللون الرمادي كرونوس الأنيق وهما لونان جديدان.

تتوفر ثلاثة تصاميم داخلية أنيقة لإعطاء العملاء فرصة أكبر لإضفاء لمساتهم الشخصية. يأتي الطراز الأساسي بعجلات من سبائك معدنية شديدة اللمعان قياس 17 بوصة. أما الطراز المتقدم فهو مزود بعجلات من سبائك معدنية قياس 18 بوصة كتجهيز أساسي ومصدات ذات تصميم خاص وطلاء بلونين (يتوفر الطلاء بلون واحد كتجهيز اختياري) مع مقصورة ذات تصميم رياضي ولمسات من الألمنيوم.

أما طراز S-line الرياضي فيتوفر مع المزيد من التجهيزات تشمل العجلات الرياضية قياس 18 بوصة، ومصدات S-line والطلاء بلون واحد (يتوفر الطلاء بلونين كتجهيز اختياري) إضافة إلى اللمسات التزيينية الرياضية مع من الألمنيوم.

الحماية والأمان

توفر أودي “Q3” الجديدة أعلى مستويات الأمان من المصد إلى المصد: حصلت السيارة العائلية متعددة الاستخدامات المدمجة هذه على أعلى درجة من فئة الخمس نجوم في برنامج Euro NCAP (برنامج تقييم السيارات الجديدة)، الذي يعد أحد أهم اختبارات تجهيزات السلامة للسيارات في أوروبا.

وللحصول على أعلى تصنيف من فئة الخمس نجوم، يجب أن تسجل السيارة النقاط في جميع مجالات برنامج Euro NCAP. وقد نجحت أودي “Q3” الجديدة في تحقيق ذلك بتفوق في فئة حماية الركاب البالغين وكذلك في توفير الأمان للأطفال، وفي أنظمة حماية مستخدمي الطرق المعرضين للخطر، وفي أنظمة مساعدة السائق. وشمل التقييم الشامل لبرنامج Euro NCAP أنظمة الأمان المساعدة النشطة – والتي تتضمن الكبح التلقائي الطارئ أثناء القيادة في المدينة وعلى الطرق السريعة. وبلغت نسبة التقييم 40% للركاب البالغين، و20% لمستخدمي الطريق المعرضين للخطر، و20% لأنظمة الأمان المساعدة.

Gulf Run

تم إطلاق أودي “Q3” أثناء فعّالية Gulf Run في مدينة الكويت لرياضة المحركات. حضرت السيارة للعرض وأبهرت جميع العملاء والجمهور بتصميمها الرياضي، تقنياتها العديدة العصرية وقدراتها العالية المتنوعة.

6 أيام

يشار إلى أن طرازات أودي وأودي سبورت معروضة ومتوفرة لتجربة القيادة 6 أيام في الأسبوع، لدي معرض أودي الكويت الكائن في منطقة الشويخ الصناعية – طريق الجهراء (شارع البيبسي) أثناء الدوام الرسمي من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 8:30 مساءً، من يوم السبت إلى الخميس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا