الكهرباء : توقيع مذكرة تفاهم مع مدينة اليرموك الصحية الثلاثاء المقبل

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الكهرباء والماء، توقيع مذكرة تفاهم مع مدينة اليرموك الصحية، الثلاثاء المقبل، بهدف المزيد من التعاون في ترشيد استهلاك الطاقة، ونشر التوعية، لتكون اليرموك الصحية «مرشدة».

وقال مختار منطقة اليرموك، عبدالعزيز المشاري، في تصريح لـ«الجريدة»: «المذكرة تأتي ضمن جملة من المذكرات التي تم توقيعها مع عدد من مؤسسات الدولة، مثل: البلدية، البيئة، ومعهد الأبحاث، والتي تهدف إلى فتح الباب للمشاركات المجتمعية ضمن الفعاليات الصحية لليرموك»، لافتا إلى أنه ليس المقصود بـ«الفعاليات الصحية» المختصة بالصحة فقط، لكنها تشمل جميع القطاعات التعليمية والتثقيفية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وأضاف أن مذكرة التفاهم بين اليرموك و«الكهرباء» تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، من خلال العديد من الوسائل، منها التوسع في استخدام الطاقة الشمسية وفقا للرؤية السامية بتحقيق 15 في المئة من الاستهلاك من الطاقة النظيفة، إضافة إلى تدريب عدد من الأهالي على وسائل الترشيد المختلفة.

ولفت إلى أن في اليرموك بعضا من البيوت تستخدم الطاقة الشمسية، إضافة إلى أن ممشى المنطقة في قطعة 3 تتم إنارته كذلك بالطاقة الشمسية، وديوانية الرعيل الأول بالمنطقة تم استغلال الطاقة الشمسية لإضاءتها من الخارج، لذلك «نحرص على التوسع في استخدام تلك الطاقة الموفرة بالمنطقة».

وأشار إلى أن «منطقة اليرموك حصلت على شهادة الاعتماد والاعتراف من منظمة الصحة العالمية، التي وضعت 80 معيارا لتطبيقها في اليرموك، وزدنا عليها في جميع القطاعات».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا