منتخب الازرق: هدفنا تحقيق النقاط الثلاث وأثق بقدارات اللاعبين.. و اليوسف يشكر السفير الناجم

دسمان نيوز – بشعار «لا وقت للراحة» انطلقت ظهر أمس تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في بوتان استعدادا لمواجهة نيبال في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، حيث يحتل الأزرق المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف أستراليا المتصدر بـ 12 نقطة وبفارق الأهداف عن الأردن الثالث بـ 7 نقاط، ونيبال الرابع بـ 3 نقاط والصين تايبيه الأخير دون رصيد من النقاط.

وكانت بعثة الأزرق قد غادرت إلى بوتان بعد مباراة الصين تايبيه بساعات، حيث وصلت مساء الجمعة في رحلة امتدت اكثر من 10 ساعات، وبعدها انطلقت التدريبات في الثانية عشرة ظهر أمس بتوقيت الكويت على ملعب تشانغ لي ميثنانغ في العاصمة تيمفو وهو التوقيت نفسه الذي ستقام عليه المباراة وعلى الملعب نفسه.

من جهته، قال مدرب الأزرق ثامر عناد قبل المغادرة انه كان ضمن الجهاز الفني عندما تغلب الأزرق على نيبال 7-0 لذلك فقراءة المباراة لن تصعب عليه كثيرا حاله حال اللاعبين الذي يتواجد معظمهم ضمن التشكيلة، مشيرا إلى أن المهم في المباراة هو الحصول على الـ 3 نقاط وبعدها البحث عن المستوى، لافتا إلى أنه يثق بقدرة اللاعبين بتحقيق الفوز وتقديم أداء جميل يرضي جماهير الأزرق.

وأضاف عناد انه على الرغم من قصر الفترة بين مباراة تايبيه ونيبال إلا أن لديه مجموعة مميزة من اللاعبين وهو أمر يعطي المدرب أريحية في اختيار التشكيلة لاسيما أن مستوى البدلاء يوازي اللاعبين الأساسيين، موضحا أنه في الوقت الحالي يضع اهتمامه الاول على النتائج التي يحققها قبل التفكير في نتائج منتخبات المجموعات الثماني في التصفيات وربما يخدمنا فوز أستراليا على الأردن في نهاية المطاف.

وعن مباراة تايبيه والفوز الكبير الذي حققه بـ 9 أهداف. أكد عناد أنها مجرد مباراة وانتهت وعلينا التفكير فيما هو قادم وهو الفوز في بوتان، مشيرا إلى ان الجهاز الفني حرص على تهيئة اللاعبين الذين يعتبرون السبب الرئيسي في هذا الفوز بعد ظهورهم بتلك القوة والروح العالية.

ولفت الى أن التنظيم الدفاعي كان مميزا في المباراتين الماضيتين، حيث كنا نعاني من ذلك الأمر ولكن في مباراة الأردن لم نستقبل أي هدف وكذلك تايبيه، لذلك دائما أقول ان التنظيم الدفاعي يمنح خطي الوسط والهجوم أفضلية للظهور بمستوى مميز من خلال بناء الهجمات بأريحية، وفي النهاية أنا فخور بإشرافي على هؤلاء اللاعبين وكذلك أشكر اتحاد الكرة الذي منحني الثقة في قيادة الأزرق.

الى ذلك، وجه رئيس مجلس ادارة اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الشكر إلى سفيرنا لدى الهند جاسم الناجم وذلك بعد استقباله وفد منتخبنا الوطني وتسهيل اجراءات مغادرته الى بوتان استعدادا لمواجهة منتخب نيبال الثلاثاء في تصفيات آسيا المشتركة.

الى ذلك سيغيب عن مباراة نيبال كل من: طلال الفاضل للإصابة وعبدالله البريكي لمروره بوعكة صحية.

كما وجه اليوسف الشكر الى أعضاء سفارتنا لدى بوتان وهم الوزير المفوض فاضل الحسن والملحق الديبلوماسي فواز الخليفة والملحق الديبلوماسي محمد الحطاب والملحق الديبلوماسي عبدالله الشبلي على استقبالهم وفد المنتخب في العاصمة تيمفو.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا