أصناف من المكسرات تعمل كمقويات طبيعية للأعصاب

دسمان نيوز – من المشكلات التي تواجهها النساء مع التقدم في العمر، الإصابة بالتهاب الأعصاب، وبشكل خاص الأعصاب الطرفية، إلى جانب قلة التركيز، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بتحفيز بعض الفيتامينات في الجسم، لتعمل على تقوية الأعصاب، إلى جانب تناول مقويات الأعصاب في شكل أقراص أو حقن.

كل جهاز من أجهزة الجسم يحتاج إلى الفيتامينات والمعادن، التي تحفزه للعمل، وأي تناقص في النسبة التي يحتاجها، تصيبه بالخلل والضعف.

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك مجموعة من المكسرات، يمكنها أن تعمل كبديل لتلك الأدوية المقوية للأعصاب، كما يمكنها أن تمد الجسم بمجموعة من الفيتامينات التي تزيد من القدرة على التركيز، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

عين الجمل

يحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين B5، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6، كما أن هذه المكسرات مصدر طبيعي للميلاتونين الذي يساعد على تحسين المزاج، وزيادة الطاقة، وتحسين الذاكرة ووظائف الإدراك.

الكاجو

من المكسرات التي تحتوي على نسب وفيرة في فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6، فحفنة من الكاجو تمدك بالطاقة، وتمنحك التركيز.

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين B2 (ريبوفلافين)، وفيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B5، فيتامين B3 (النياسين)، وفيتامين B9 (حمض الفوليك)، وفيتامين B6، كما أنه يحتوي على فيتامين E والمغنسيوم، والحديد، والبروتين، كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين B6 وفيتامين B12.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا