18 مليار دولار استثمارات الكويت بالأردن

دسمان نيوز – كشف رئيس هيئة الاستثمار الأردنية د. خالد الوزني عن حجم الاستثمارات الكويتية في المملكة، والذي بلغ 18 مليار دولار.

وقال الوزني في لقاء مع ممثلي الصحف الكويتية، خلال زيارته للبلاد الأسبوع الماضي، إن الفرص المتاحة للاستثمار الكويتي في الأردن تتميز بأنها نوعية، “سواء كان على مستوى الفوسفات أو شركات الاتصال”، إضافة إلى البنية التحتية وقطاع العقارات والطاقة المتجددة، والتي تعتبر مفيدة للطرفين الكويتي والأردني.

وأكد أن الاستثمارات الكويتية من شأنها ان تولد فرص العمل وتساعد على تحسين معيشة المواطن الأردني وتحقق عائداً للأردن والمستثمر الكويتي.

ووصف الاستثمار الكويتي بالمتقدم حيث إن المستثمر الكويتي مهتم بالسوق الأردني بشكل مباشر، لافتا إلى أن البلدين قد وقعا على اتفاقية تجارة حرة مشتركة في عام 2001 وكذلك اتفاقية عدم الازدواج الضريبي، “وهذا ما أعطى نوعاً من الاطمئنان للمستثمرين من كلا البلدين”.

وحول طبيعة الرسالة التي لابد أن تصل للمستثمر الكويتي ذكر الوزني أن القرارات الجديدة التي اتخذتها الأردن، والتي تخص المستثمر الكويتي وتتعلق باستقرار التشريعات حرصت على أن يكون هناك مكتب متخصص يهتم بشؤون المستثمرين في الخليج، حيث تم إطلاقه في الكويت.

وأضاف أن هذا المكتب سيهتم أيضا بالجالية الأردنية في الكويت، حيث سيعنى بتسهيل أمور المغتربين، كما ان الامر الجديد الذي تأتي هذه الزيارة به هو الفرص الاستثمارية الجديدة المتاحة في قطاعات الصناعة والزراعة الخدمات، “وهي فرص واعدة ومتميزة للاستثمار”.

وأفاد الوزني بأن لقاءه بغرفة التجارة والصناعة الكويتية كان مميزاً حيث اهتم الطرف الكويتي بحزمة الفرص المتاحة بالاردن، بالاضافة الى نوعية العلاقة المميزة مع المستثمر الكويتي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا