مركز ريكونسنس للبحوث يعلن استضافته السفيرة الاميركية السابقة ديبورا جونز في ندوة مغلقة الشهر المقبل بالكويت

دسمان نيوز – أعلن مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات عن استضافته السفيرة الاميركية السابقة ديبورا جونز في ندوة مغلقة الشهر المقبل بالكويت.

وعن الندوة ومحاورها، قالت جونز، التي كانت سفيرة لدى الكويت في الفترة 2008 – 2011 وتشغل حاليا منصب رئيس مركز هولينجس للحوار الدولي، وعضو في منظمة أمديست، إنها «متشوقة للمشاركة في ندوات المركز المعروف عنها المستوى العالي من الشفافية»، حيث ستبدي تقييمها لخطة التنمية 2035 كما ستتطرق للحديث عن التنبؤات المزعومة حول حتمية زوال الكويت بعد 2020 وما رافقها من جدل».

ومن الموضوعات التي ستتم مناقشتها ايضا، مستقبل الدور الاميركي بالمنطقة، والتغيرات في علاقاتها مع بعض الدول، بالإضافة للدوافع والأسباب التي جعلت دولا عربية تخرج من أساليب «التوافق/ الإجماع» التقليدية في علاقاتها إلى خط المواجهة والخيار العسكري وما لذلك من سلبيات وإيجابيات، بالإضافة إلى موضوع أثر وسائل التواصل الاجتماعي المباشر في تغيير العلاقة بين الحكومات والشعوب.

وحول مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات وأهدافه، صرح مدير المركز عبدالعزيز العنجري بأن الملفات التي يتناولها المركز شديدة التنوع، مضيفا: نسعى الى فتح قنوات تواصل طويلة المدى ومباشرة مع المؤسسات الأميركية المهمة لنلفت انتباههم إلى القضايا التي تهمنا ولنصحح أي مفاهيم خاطئة حولها.

وعن دوره كمركز كويتي، أكد العنجري «اننا نؤمن بأن للأنشطة غير الحكومية دورا فعالا في مد المزيد من جسور التواصل مع مفكري الغرب ونخبته الفاعلة لنقل تصوراتنا وشرح مواقفنا لمن يملكون التأثير على الرأي العام في بلادهم.

فالنقاش العقلاني الصريح الهادئ ضرورة لمجتمعنا».

وختم العنجري تصريحه بالقول: «إننا كدول نحتاج لهذه المراكز الوطنية التي تجمع كتابنا ومثقفينا مع مثلائهم حول العالم، ليكونوا أيادي بناء تخدم صناع القرار، وليوفروا لهم رؤية أشمل وزوايا أوسع تساهم في تطوير بلداننا والسعي لديمومة أمنها واستقرارها».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا