الغانم : نقلت للقيادة السياسية وجهة نظر عدد كبير من النواب بشأن عدم تجانس الفريق الحكومي وضرورة وجود فريق حكومي متجانس

دسمان نيوز – قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إنه نقل يوم امس للقيادة السياسية وجهة نظر عدد كبير من النواب بشأن عدم تجانس الفريق الحكومي وضرورة وجود فريق حكومي متجانس ، مشيرا الى انه لم يبلغ رسميا حتى الآن باستقالة الحكومة.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم ” بالنسبة لأسئلتكم المتكررة والمتعددة بخصوص الاستجوابات، كما تابعتم بالنسبة لاستجواب الأخت الفاضلة جنان بوشهري تقدمت باستقالتها وحددت موعدا لجلسة التصويت على طلب طرح الثقة حتى أتسلم الاستقالة رسميا “.

وأضاف الغانم ” بالنسبة لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أيضا حدد موعد للتصويت”.

وقال الغانم ” في وجهة نظري فيما يتعلق باستجواب الوزير إذا دخلت الحكومة الجلسة فسيحظى الوزير بأغلبية تجدد الثقة بوزير الداخلية لكن الموضوع أكبر من موضوع استجواب”.

وقال ” في وجهة نظري الشخصية ووجهة نظر الإخوة والأخوات وبعضهم صرح داخل قاعة عبد الله السالم وخارج القاعة والبعض لم يصرح فيها ونقلت وجهة نظر بعض الإخوة الأفاضل ممن صرحوا وممن لم يصرحوا مثل الأخ عبد الله الرومي ومحمد الدلال نقلت أمس للقيادة السياسية رأي مجموعة كبيرة من النواب بأن المشكلة في الفريق الحكومي هو عدم التجانس”.

وأكد الغانم ” وحتى يستمر المركب يجب أن يكون هناك فريق حكومي متجانس، ونقلت هذا الأمر إلى القيادة السياسية وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح ” .

وقال الغانم ” حتى الآن لم أتسلم رسميا أي شيء بخصوص استقالة الحكومة، لكن في وجهة نظري الشخصية إن هذا الاحتمال وارد جدا ويجب معالجة الخلل الموجود وحسمه وأعتقد بأنه سيحسم”.

وأكد الغانم ” لم أتسلم شيئاً رسميا حتى هذه اللحظة لكن في تقديري الشخصي إن هذا احتمال وارد جدا وإنه يجب أن تأتي الحكومة بفريق متجانس”.

وبسؤاله عن الحديث عن حل المجلس قال الغانم ” أوصلت أمس الرسالة إلى القيادة السياسية وأعتقد أنها نقلت وجهة نظر معظم أعضاء المجلس، وحل المجلس هو حق دستوري أصيل لسمو الأمير لا ينازعه فيه أحد، ولكن بالنسبة لما أخبرني به صاحب السمو لا أعتقد بأن هناك أي نية لحل المجلس في الوقت الحالي إنما الأمر يحتاج إلى إعادة ترتيب الفريق الحكومي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا