150 ـ 800 دينار زيادة في البدلات لمنتسبي الجيش والشرطة والحرس والإطفاء

دسمان نيوز – علمت «الأنباء» من مصادر في وزارة المالية ان النائب الأول ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد اجتمع مع وزير المالية السابق د ..نايف الحجرف قبل تقديمه استقالته بشأن مذكرة «التوصية» التي رفعتها لجنة الأنظمة العسكرية المكونة من الجيش والشرطة والحرس الوطني والإطفاء بشأن زيادة البدلات لجميع العسكريين في المؤسسات العسكرية الثلاث «الجيش والشرطة والحرس الوطني» إلى جانب «الإطفاء» وكوادر خاصة بالضباط الفنيين.

وأكدت المصادر أن الحجرف لم يمانع في هذه الزيادات والكوادر بشرط أن يأتي بها قرار من مجلس الوزراء بالموافقة ورصد ميزانية خاصة لهذه البدلات والكوادر التي تقدر بـ 160 مليون دينار.

يذكر أن قيمة الزيادة في البدلات تتراوح بين 150 و800 دينار كل حسب رتبته وطبيعة عمله وأيضا المناصب العسكرية الرفيعة (الوكيل والوكلاء المساعدون) أو ما يعادلها.

وجاءت مذكرة التوصية التي نشرتها «الأنباء» في عدد سابق لها «توصية بإعادة الامتيازات المالية بشأن التقاعد والتي سبق اعتمادها منذ العام 2009 حتى العام 2014 للضباط على أن تكون هذه الامتيازات غير مرهونة بتوقيت محدد»، وان هذه الامتيازات تتضمن منح معاش استثنائي للضباط من رتبة لواء وعميد وعقيد فقط في القطاعات الأربعة «الجيش، الشرطة، الحرس الوطني، والإطفاء» ولرتبة لواء فما فوق يستحقون معاشا تقاعديا استثنائيا 750 دينارا شهريا، ورتبتي عميد وعقيد 500 دينار شهريا. كما أوصت اللجنة بمنح مكافأة الاستحقاق براتب سنتين بدلا من سنة لجميع الضباط بشرط أن تكون الخدمة الفعلية للضابط 28 عاما عند التقاعد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا