مسابقات مختلفة لصيد الاسماك

دسمان نيوز – اعلنت اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري ضمن مهرجان «الموروث الشعبي الخليجي» اليوم الاربعاء عن اقامة خمس مسابقات مختلفة لصيد الاسماك لموسم 2019/2020 اضافة الى مسابقات في الالعاب الشعبية خاصة بالرعيل الاول.

وقال رئيس اللجنة الشيخ سالم النواف الأحمد الصباح عقب تفقده تسجيل المتسابقين في ديوانية الصيادين في منطقة الوطية ان كل المسابقات تتعلق بصيد الاسماك وستقام في ديوانية الصيادين في الوطية والفنطاس.

واضاف الشيخ سالم الصباح ان ديوانية الوطية ستنظم مسابقات «الدانة» الكبرى وهي الاهم و«الحداق» في البحر ومسابقة «حداق السيف» للكبار اضافة الى مسابقة براعم الموروث البحري وهي «حداق السيف» للصغار وهي الصيد بالسنارة على الشاطئ و ستخصص للشباب الواعد من سن 8 سنوات وحتى 14.

وذكر ان المسابقة الخامسة و هي صيد سمك نوع «الكنعد» ستقام في ديوانية الفنطاس مشيرا الى ان توقيت المسابقات سيعلن عقب اغلاق باب التسجيل للمشاركة في الـ20 من نوفمبر الجاري.

ودعا محبي هذا التراث الاصيل من الكويت و دول مجلس التعاون الخليجي الى التسجيل في المسابقات التي يرغبون فيها وذلك في ديوانية الوطية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

واكد ان اللجنة حريصة على تطوير مسابقاتها البحرية كل عام لاحياء تراث الآباء والاجداد وابراز صور الماضي للمجتمع الكويتي مشيرا الى ان البحر يرتبط في وجدان اهل الكويت منذ القدم كونه كان مصدرا للرزق لعدد كبير من السكان وان اطلاق مسابقة البراعم يغرس هذا التراث الغني في نفوس النشئ.

وثمن الشيخ سالم النواف رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح  وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله للمهرجان والتي تأتي تجسيدا لحرصهما على أحياء تراث الآباء والاجداد لاسلتهام القيم الحميدة المتمثلة في التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا