تركي يتسلل عبر فتحات التكييف لسرقة متحف سعودي في مكة

دسمان نيوز – نشرت الجهات السعودية المختصة، تفاصيل تحقيقاتها مع الوافد التركي الذي تسلل إلى متحف عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مصادر مطلعة أن المواطن التركي البالغ من العمر 24 عاما، تسلل صباح يوم الجمعة الماضي إلى المتحف عبر فتحات التكييف في دورات المياه، مشيرة إلى أنه عبث بعدد من المقتنيات وحاول سرقة أحجار كريمة قبل أن يقع في قبضة رجال الأمن، ويحال إلى شرطة المنصور لكشف ملابسات الجريمة ودوافعها.

ويضم متحف الحرمين الشريفين “العديد من المقتنيات الأثرية النادرة والصور الفوتوغرافية القديمة والحديثة للحرمين الشريفين، كما يحتوي على مجموعة من المخطوطات والمصاحف النادرة”.

كما يحتوي هذا المتحف على 7 قاعات فيها قطع أثرية هامة منها “سلم الكعبة المشرفة المصنوع من خشب الساج المؤرخ بعام 1240هـ والمقصورة التي كانت تغطي مقام إبراهيم عليه السلام قبل استبدالها في عهد خادم الحرمين الشريفين وعدد من أهلّة المنائر والتي يعود تاريخها لعام 1299”.

كما يوجد في قاعته الثالثة “ميزاب الكعبة المشرفة المصنوع من الخشب والمصفح من الخارج بالذهب والمبطن بالرصاص”، فيما تضم القاعة الخامسة “مجموعة من المصاحف والمخطوطات المصورة النادرة من مكتبتي الحرمين الشريفين، كذلك توجد نسخة مصورة من المصحف العثماني الذي كتب في عهد الخليفة عثمان بن عفان”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا