ديوان المحاسبة يؤكد أهمية نتائج الاجتماعات التي تعقدها الجهات العربية المعنية عن الرقابة والمحاسبة حاليا في قطر

دسمان نيوز – أكد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي، أمس، أهمية نتائج الاجتماعات التي تعقدها الجهات العربية المعنية عن الرقابة والمحاسبة حاليا بدولة قطر في الإسهام في تطوير العمل الرقابي، وتعزيز امكانيات الاجهزة الرقابية العربية وتنسيق أنشطتها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الصرعاوي لـ«كونا» على هامش الاجتماع الـ 58 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي)، واجتماعات الدورة الـ 13 للجمعية العامة للمنظمة.

وقال الصرعاوي، إن مثل هذه الاجتماعات تساهم في تعزيز العمل الرقابي بالدول العربية، وفي تبادل المعارف والخبرات والتعرف على افضل الممارسات في مجال المهنة.

وعن جدول أعمال الاجتماع الـ 58 للمجلس التنفيذي الذي افتتح امس الاول ويستمر يومين، أوضح الصرعاوي أن الاجتماع يكتسب أهمية خاصة، لأنه يعقد بعد الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (انتوساي) التي عقدت في موسكو خلال سبتمبر الماضي.

وأضاف ان تلك التقارير تتضمن مقترحات خاصة من الكويت أبرزها تبني اقامة ملتقى أو مؤتمر خاص بالقادة الشباب العاملين في اجهزة الرقابة العليا.

ويشارك في اجتماع اجتماعات الدورة الـ 13 للجمعية العامة لمنظمة (ارابوساي) التي تنطلق اليوم وتستمر ثلاثة أيام قيادات الاجهزة العليا للرقابة في الدول العربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا