لا تغيير في شروط التحويل إلى كلية التربية

دسمان نيوز – أكد عميد كلية التربية بجامعة الكويت د. بدر العمر أن تحويل الطلبة إلى الكلية خاضع لحاجة الميدان العملي للطلبة، بناء على قرار مجلس الجامعة، الذي بدوره وافق على شروط التحويل، مشيرا الى أنه لا يوجد أي تغيير في شروط التحويل الداخلي والخارجي الى الكلية.

وقال العمر، لـ«الجريدة»، أمس، إن «الأماكن الآن قد اتسعت بعد انتقالنا إلى الشدادية، لكن طاقة الأساتذة لم تتغير حتى الآن، ومن ثم لا نستطيع زيادة أعداد المقبولين لدينا، لاسيما اننا نقبل عددا كبيرا من الطلاب في كل عام».

وأوضح أن هناك مقررات مشتركة بين الكلية وكليات أخرى، مثل «الآداب، والعلوم، والشريعة»، مما يجبر طلبة الكلية على أخذها في هذه الكليات.

ولفت إلى أن كلية التربية تطرح برنامج ماجستير ناجحا، لكن برنامج الدكتوراه يحتاج الى أمور خاصة، تتمثل في توافر أعضاء هيئة التدريس وتحديد مجالات الدراسة، وتلك المتطلبات غير متاحة حاليا، لذلك فإن برنامج الدكتوراه ليس على جدول الأعمال في الفترة القريبة.

وأشار العمر إلى أن برامج الماجستير التي تعتمدها كلية التربية تكون في الإدارة التربوية، ومناهج طرق التدريس، وأصول التربية، وعلم النفس بمسمى الإرشاد المدرسي لأن له خصوصية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا