خضراوات شتوية تناولها بانتظام لصحتك

دسمان نيوز – دائما يؤكد الأطباء وخبراء التغذية على ضرورة الاتجاه للطبيعة فيما نتناوله من أطعمة، وأن نقلل قدر الإمكان من الأكلات الجاهزة بكل أشكالها، سواء الوجبات السريعة، أو اللحوم المصنعة، أو الأكلات التي يدخل في مكوناتها الكثير من المكونات؛ لأنها تمثل عبئا على الجهاز الهضمي والمعدة.

التفاح والموز والخروب ثلاثية الحفاظ على الصحة في رمضان

وتؤكد دكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية، أن الاعتماد بشكل أساسي في نظامنا الغذائي على الخضراوات الطازجة، وطهيها في البيت بطريقة صحية، يعد من أفضل الأنظمة الغذائية على الإطلاق للصحة العامة، في مختلف مراحلنا السنية، فطبق من الخضراوات المطهية، مع قطعة من اللحم أو الدجاج المطهي في البيت، وطبق السلطة الطازجة، يعد وجبة مثالية للأطفال والنساء والرجال، وكبار السن على حد سواء.

وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية، أفضل الخضراوات التي يجب تناولها بانتظام؛ لحماية الجسم من عدوى الأمراض الموسمية.

البطاطا
تعد مصدرا غنيا بالألياف التي تنظم حركة المعدة، كما أنها تحتوي على فيتامين (أ) الذي يحافظ على العين، ويحافظ على صحة العظام، كما أنها تعزز نشاط جسمك.

البنجر
يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تنظم حركة المعدة، كما يحتوي على حمض الفوليك، وفيتامينات “ب”، والحديد والنحاس والبوتاسيوم.

الفاصوليا الخضراء
تحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالمنجنيز والثيامين والنحاس وفيتامين B، وفيتامينات A، C، كما أن طبقا واحدا من الفاصوليا الخضراء يحتوي على أكثر من 100٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين K، وهو مهم للدم وللحفاظ على كثافة العظام.

الثوم
يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يحافظ على صحة القلب، كما أنه يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم، والحديد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا