مساحة إعلانية

انتقادات واسعة لمعرض “توت عنخ آمون” في لندن

0
32

دسمان نيوز – انتقد العديد من المواطنين والهيئات البريطانية معرض “ساتشي” البريطاني، وهو المعرض الذي يرعي عرض 150 قطعة أثرية من مقبرة الملك توت عنخ امون في لندن بسبب ارتفاع سعر التذاكر، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ووصل سعر تذكرة دخول معرض الملك المصري إلى، 37.40 جنيه إسترليني للفرد البالغ، و25.30 جنيه إسترليني للطفل، مما أثار العديد من الانتقادات للمعرض الفرعوني على وسائل التواصل الاجتماعي.

وطالبت جمعية المتاحف، المعرض بتخفيض أسعار التذاكر لتكون في متناول الجميع وتمكينهم من رؤية آثار الفرعون المصري.

وقال مدير جمعية المتاحف، شارون هيل:”من المخيب للآمال أن معرض ساتشي قد قرر أن يفرض أعلي أسعار التذاكر في المجموعة الأثرية المصرية توت عنخ امون”.

وأضاف: “على الرغم من التكاليف المرتبطة بتجميع المعرض، إلا أنه من العار أن يتم استبعاد العديد من العائلات بسبب التكاليف الباهظة للتذاكر فالجميع مفتون بالتاريخ المصري”.

وبدوره علق معرض “ساتشي” في بيان: “إن النفقات مع هذا النوع من المعارض مرتفعة للغاية وذلك لتأمين هذه الكنوز العالمية التي لا تقدر بثمن، فهذا المعرض هو تجربة واحدة في العمر، لا شيء يمكن أن يضاهي هذا”.

وتابع: “جزء كبير من العائدات الناتجة عن تذاكر المعرض، تذهب مباشرة لدعم الحفاظ على الآثار، وهناك مجموعة متنوعة من الأسعار والخصومات، ونحن فخورون بأن نكون جزء من جلب هذه المجموعة الاستثنائية من الكنوز العالمية التاريخية إلى لندن”.

جدير بالذكر أن معرض “ساتشي” بلندن، افتتح الأسبوع الماضي، جناح الملك توت عنخ أمون، الذي يشمل عرض 150 قطعة من مقتنيات ملك مصر السابق، بينهم 60 قطعة تسافر خارج مصر للمرة الأولى، قبل عودتها للعرض الدائم داخل المتحف المصري الكبير، في إطار عملية الترويج السياحي للاثار المصريه وللمتحف المصري الكبير، ومن المقرر انتهاء العرض في مايو 2020″.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا