مساحة إعلانية

مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي يعلن بدء التسجيل في البرنامج المدرسي

0
20

دسمان نيوز – أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي بدء التسجيل في «البرنامج المدرسي»، الذي سيتم إطلاقه في نوفمبر الجاري وحتى نهاية السنة الدراسية 2020.

وقال المركز، في بيان صحافي أمس، إن هذه البرامج، التي تشرف عليها أكاديمية المركز، مبادرة تعليمية رائدة تسهل نقل المعرفة إلى مختلف الفئات العمرية، وتم تصميمها بما يضمن اكتساب الطلاب، من مرحلة الروضة وصولاً إلى الصف الثاني عشر، أحدث الخبرات التعليمية من خلال مشاركتهم في جولات مختارة على أحد متاحف المركز وورش عمل تتناسب مع هذه الجولات، وستسمح هذه البرامج للطلاب باكتشاف الابتكارات على أنواعها، الراهنة منها والمستقبلية.

وبالنسبة للمشاركين في مرحلتي الروضة فسيتعرفون في «البرنامج المدرسي» على «العجائب تحت البحر»، والتفاعل مباشرة مع «حوض اللمس»، تلي ذلك جولة ممتعة في «معرض الحياة الصحية»، إذ يستكشف الطلاب عالماً من التمارين من خلال المعارض التفاعلية والوجبات الصحية.

أما طلاب الصفوف الثالث والرابع والخامس، فسوف يتعرفون على النظم البيئية المتنوعة في جنوب شرق آسيا، بدءاً من مرتفعات الغابات المطيرة وانتهاء بأعماق الشعاب المرجانية.

وأثناء الجولة، سيستمتع الزوار بالتعرف على صور طبق الأصل بالحجم الطبيعي ومعارض جذابة، إذ ستتاح الفرصة أمام كل مغامر صغير للاستمتاع بمشاهدة مناظر طبيعية مدهشة.

كما سيزورون معرض «الحياة ما قبل التاريخ»، ويستمتعون بجولة «عصر الزواحف»، التي ستصحب الطلاب إلى ما قبل التاريخ للتعرف على الزواحف القديمة، التي عاشت قبل 65 مليون سنة، بما في ذلك الديناصورات.

الخيال العلمي

وبعيداً عن الخوض في الخيال العلمي، يتيح البرنامج أمام طلبة الصفوف السادس والسابع والثامن فرصة القيام بجولة في عالم الروبوتات، والتعرف على التاريخ التكنولوجي لكيفية تطور الآلات الميكانيكية الآلية البسيطة إلى الروبوتات الشبيهة بالإنسان واستكشاف قدرتها على التفكير بمفردها، كما ستتاح لهذه الفئة العمرية جولة «العقل والحواس»، التي ستركز على العضو الأهم في جسم الإنسان أي «الدماغ»، فتركز على وظائفه إذ إنه أهم عضو في جسم الإنسان، وسيتعرفون على أهمية النوم في نمو الدماغ، والتعلم، والأداء البدني.

أما برامج الطلاب من الصف التاسع حتى الثاني عشر فسيتعرفون خلالها على الكواكب والنجوم في جولة تعليمية باسم «نحن مصنوعون من حطام النجوم» وسيجمع الطلاب أيضاً معلومات حول كيفية تشكيل الكون والتعرف على أحدث الاكتشافات في فيزياء الجسيمات من خلال «معرض العلوم الكوكبية».

ويمكنهم المشاركة في»عصرنا الذهبي»، وهي جولة الهدف منها التعرف على بعض جوانب التاريخ والعلوم العربية الإسلامية، والتعرف على الخلفيات المختلفة لعلماء العصر الذهبي، والاحتفاء ببعض العلماء الرئيسيين وأعمالهم، كما ستلقي الجولة الضوء على الدور الذي لعبه الإسلام في تلك الحقبة.

تجدر الإشارة ، إلى أن الدعوة مفتوحة أمام المعلمين والطلبة الذين سيحصلون أيضاً على هدايا تذكارية من المركز بعد نهاية البرنامج.

ويستمر البرنامج من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 مساءً، أيام الاثنين، الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

كما بإمكان المعلمين والمشرفين من المؤسسات المعنية حجز تذاكرهم من خلال زيارة موقع المركز المخصص للبرنامج

https://schools.ascckw.com/.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا