محافظة حولي وافقت على طلب شركة المشروعات السياحية الموافقة على تطوير نادي رأس الأرض

دسمان نيوز – وافقت لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي، على طلب شركة المشروعات السياحية الموافقة على تطوير نادي رأس الأرض بتثبيت نسبة البناء لـ 30% من مساحة القسيمة الكلية، وأن تكون نسبة الاستعمالات التجارية ضمن المشروع 5%، مع تعديل حدود الموقع والمساحة الكلية للنادي من 35750 الى 35265 مترا مربعا.

وواففت اللجنة في اجتماعها أمس، برئاسة العضو حمد المدلج، بعد اعتذار رئيس اللجنة عبدالله الرومي ومقررتها مها البغلي عن عدم الحضور لظروف خاصة، على الاقتراح المقدم من عبدالله الرومي بشأن استحداث نفق سيارات تحت جسر المسيلة يربط بين شارع التعاون والدائري السادس في الاتجاهين.

كما وافقت اللجنة على طلب معهد الكويت للأبحاث العلمية السماح لهم بإقامة مبان بحثية علمية وتعليمية ضمن موقع منتزه الحدائق النموذجية بالواجهة البحرية في منطقة الشعب البحري.

كما تمت الموافقة على تغيير مسميات بعض الأنشطة التجارية المذكورة بقرار المجلس البلدي بمنتزه السالمية البوليفارد، لتتوافق مع مسميات الأنشطة لدى وزارة التجارة والصناعة، وإضافة أنشطة تجارية بما لا تتعدى نسبة 10% المسموح بها.

المنطقة العازلة

وأحالت اللجنة الى الإدارة القانونية لطلب الرأي القانوني حول طلب سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت منحها حق استخدام المنطقة العازلة المحيطة بالسفارة، البالغة مساحتها 47668 مترا مربعا.

في حين أجّلت اللجنة عدة طلبات منها، الطلب المقدم من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن الموافقة على الاستثمار بحديقة السد منطقة الشعب، والطلب المقدم من وزارة المالية بشأن تعديل قرار اللجنة المكلفة القيام باختصاصات المجلس البلدي بخصوص موقع لجنة شؤون المرأة الواقعة بالقطعة رقم 1 بمنطقة السالمية (ميدان حولي سابقاً)، وطلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة مسجد مخصص بمنطقة الزهراء قطعة رقم 2، وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية الموافقة على تحويل موقع فرع سوق خضار حولي الواقع بالمركز الإداري والتجاري بمنطقة حولي من موقع مؤقت الى موقع دائم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا