هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية تتطلعان إلى جولة ترويجية جديدة في نيويورك

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة بأن هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية تتطلعان إلى جولة ترويجية جديدة في نيويورك بالتعاون مع مؤسسة “غولدمان ساكس” في شهر ديسمبر المقبل.

وقالت المصادر، إن هناك استراتيجية عملت عليها شركة بورصة الكويت للأوراق المالية وهيئة أسواق المال تتضمن إعطاء الفرصة كاملة للشركات الكويتية المدرجة في السوق للتواصل مع المستثمرين الدوليين تماشياً مع جهودها المستمرة الرامية إلى تطوير السوق الكويتي وتلبية المعايير الدولية.

وأوضحت المصادر، أن الجولة تهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في السوق الكويتي عموماً، وعلى الفرص الاستثمارية التي تقدمها الشركات المحلية المشاركة في الجولة خصوصاً، فضلاً عن رفع مستوى الوعي حول ما تم تطبيقه في بورصة الكويت للأوراق المالية أخيراً، والإجراءات التي ساهمت في دخولها إلى نادي الأسواق الناشئة من مؤسسات التصنيف العالمية مثل فوتسي راسل وستاندر آند بورز، إضافة إلى الترقية المرتقبة إلى مؤشر “مورغان ستانلي” بعد الانتهاء من استيفاء الشروط اللازمة لعملية الترقية والمتعلقة بالحسابات المجمعة وتقابل الحسابات.

وبينت المصادر أن الشركات الكويتية التي ستتم دعوتها لجولة “نيويورك” ستتنقل بين العديد من الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الأصول وتعقد سلسلة اجتماعات فردية بين الشركات الكويتية ومديري الأصول العالميين لتسويق أعمالها وأنشطتها خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت إلى أن اختيار الشركات المشاركة سيتم بناء على قوة أدائها المالي وما لديها من مؤشرات تنبئ بمستقبل واعد، رغبة على العمل على إمكانية الوصول لرؤوس الأموال وللمستثمرين الأجانب من خلال تناول نماذج عمل هذه الشركات وعرض الفرص الاستثمارية لديها.

ولفتت إلى أن هذه الجولة ستصب في مصلحة البورصة الكويتية، مستطردة بأن هذه الحملات الترويجية تم تطبيقها من خلال اعتماده على السوقين الأميركي والأوروبي بواقع زيارة كل 6 أشهر لاستقطاب سيولة جديدة للسوق المالي المحلي وإطلاع المستثمرين الأجانب على الفرص الاستثمارية المنتاحة فيه.

وبينت أن وفداً كويتياً يضم بورصة الكويت و8 شركات محلية يجري حالياً حملة ترويجية في إمارة دبي لتسليط الضوء على فرص الاستثمار.

المادة السابقةوزير المالية يفتتح أعمال اجتماعات الجمعية العامة السنوية الثانية والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي
المقالة القادمةشركة نفط الكويت تستقبل وفداً من مجموعة البنك الدولي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا