منح المواطنين قروضاً للاكتتاب

دسمان نيوز – كشف مصدر مصرفي مسؤول لـ«الأنباء» ان البنوك المحلية رفعت مقترحا لمنح المواطنين تسهيلات مصرفية وتمويلية للمكتتبين للمشاركة في الاكتتابات العامة، وذلك بهدف إعطاء مساحة إضافية لمساعدة المواطنين الراغبين في شراء أسهم شركتي شمال الزور الاولى وبورصة الكويت.

وذكر المصدر ان البنوك المحلية تنتظر إفادة الجهات الرسمية حول المقترح بنهاية الاسبوع الجاري، مشيرا الى ان هناك اجتماعات على قدم وساق اجرتها البنوك حول ذلك الامر بحيث يتم منح المواطن الراغب في الاكتتاب قرضا، على ان يقوم البنك بعملية الاكتتاب وايداع الاموال نيابة عن المواطن.

وحول معدلات الفائدة وآلية القرض، أشار المصدر الى ان رؤية البنوك للمقترح ستكون واضحة نهاية الاسبوع، بيد أن المصدر شدد على ان البنوك لن تقوم بفرض فوائد على المبالغ المستحقة على المقترض من البنك اعتبارا من تاريخ القرض وحتى تاريخ تخصيص الأسهم واسترداد مبالغ الاشتراك الزائدة.

وقال المصدر ان بعض البنوك قامت قبل فترة قليلة بمنح قرض استهلاكي بمبلغ 600 دينار بدون فائدة للاكتتاب في الاسهم، على ان يتم سداد المبلغ بعد 5 شهور.

وبناء على الاكتتاب في شركة شمال الزور، فإن آخر يوم للاكتتاب هو 29 نوفمبر الجاري، علما بأن الحد الأدنى للاكتتاب هو 387 سهما والأقصى 20 ألف سهم وبقيمة اسمية 100 فلس للسهم.

كما أن الاكتتاب في شركة بورصة الكويت تم تحديد آخر موعد له في 1 ديسمبر المقبل وبحد أدنى 70 سهما وحد أقصى مليون سهم في حال لم يتم سداد قيمتها من قبل المواطنين الآخرين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا