أغلى دواء في العالم يصل الكويت

دسمان نيوز – أعلن رئيس قسم الصيدلية بمستشفى العدان الصيدلي حسين العنزي عن وصول أغلى دواء في العالم الخاص بعلاج حالات ضمور العضلات الشوكي للمستشفى لعلاج حالتين عن طريق الحقن، مشيراً إلى أن الكويت هي أول دولة تقوم بتوفير العلاج بعد الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وقال في تصريح صحافي بأن علاج الحالتين سيكون تحت إشراف رئيس مركز الأمراض الوراثية د. ليلى بستكي ود. أسماء الطواري ود. سارة العنزي.

وبين بأن الدواء يقوم بإستبدال الجين التالف المسؤول عن إنتاج البروتين المغذي للعضلات المسؤولة عن النخاع الشوكي بجين سليم بدون أي أعراض جانبية، ويُمكن المريض من إنتاج البروتين بشكل طبيعي وسليم تماماً مما يحافظ على العضلات الخاصة بجهاز التنفسي القلب والحركة، بحيث لا يحتاج المريض للتنفس الصناعي تماماً بعد تلقي العلاج، منوهاً إلى أن العلاج عبارة عن حقنة مرة واحدة في العمر فقط.

وأوضح بأنه تم استلام العلاج من إدارة المستودعات الطبية، وتحت اشراف شركة مختصه بالتوصيل وفق شروط التخزين بما يحافظ على الظروف السليمة لحفظ الدواء، مشيداً بحكومة دولة الكويت ووزارة الصحة ممثلة بوكيل قطاع الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر عبر توفير مثل تلك العلاجات الهامة والضرورية لحالات كانت ترسل للعلاج بالخارج وتكلف الدولة الكثير.

ونوه إلى أنه تم تشكيل فريق مختص من الصيدلية بمستشفى العدان لمتابعة اعطاء الدواء لحين وصوله للمريض مع الفريق الطبي بإشراف من رئيس القسم.

جدير بالذكر أنه تم توفير الدواء لعلاج 4 حالات مصابين بضمور العضلات الشوكي، موزعين على حالتين في مستشفى العدان وحالتين أخريان في مستشفى الصباح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا