الاتحاد الوطني لطلبة الكويت : نتابع آلية صرف مكافأة الخريجين في القوى العاملة

دسمان نيوز – أكد رئيس الهيئة التنفيذية ورئيس المجلس الاداري للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري، أن الهيئة التنفيذية للاتحاد وقعت اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة ممثلة في نائب المدير العام لشؤون القوى العامله الوطنية سلطان الشعلاني للاستفادة من خريجي الجامعات داخل الكويت وخارجها.

وتهدف الاتفاقية إلى فتح أطر التعاون فيما يعزز دور الشباب والطلبة الكويتيين سواء كانوا من خريجي الجامعات في الكويت أو من الدارسين في الخارج، وذلك من خلال متابعة الطلبة المتوقع تخرجهم عن طريق تحديد ميولهم الوظيفية بما يخدم سوق العمل في القطاع الخاص وضخ دماء كويتية شابة لخدمة سوق العمل الكويتي.

وذكر السويري في تصريح صحافي امس لـ”الجريدة”، أن الاتحاد حريص على التعاون مع الجهات الحكومية في سبيل العمل على استغلال الطاقات الشبابية الكويتية في مكانها الصحيح، وتوفير كل الدعم لها لتقديم العطاء للوطن الغالي الكويت.

وأشار السويري الى أن الاتفاقية تصب في مصلحة الشباب الكويتيين لايجاد فرص عمل تناسب تخصصاتهم، إضافة الى عمل موقع إلكتروني خاص يسجل الطالب فيه لقياس توجهه وميوله الوظيفية لايجاد وظيفة تناسبه في القطاع الخاص.

وبين السويري أن الهيئة التنفيذية تتابع آلية صرف مكافأة الخريجين في الهيئة العاملة للقوى العاملة، مثمنا تعاون المسؤولين في “الهيئة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا