انطلاق أولمبياد دولي لسباقات السيارات في روما

دسمان نيوز – تنطلق منافسات أول أولمبياد دولي لسباقات السيارات في روما اليوم السبت بمشاركة منتخبات 49 دولة بينها الكويت التي تسعى لتسجيل حضور قوي باعتبارها إحدى دولتين وحيدتين تتنافسان في جميع سباقات البطولة.

وتشارك الكويت وهي الدولة العربية الوحيدة التي تدخل البطولة العالمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات «فيا» بثمانية سائقين يتنافسون في السباقات الستة بها لتكون مع روسيا الدولتين الوحيدتين اللتين تخوضان جميع سباقات المنافسات التي تجرى اليوم وغدا في حلبة «فاللى لونغا» شمال روما.

وتتعدد منافسات بطولة «فيا» والأولى منها بين 192 سائقاً في ستة سباقات مختلفة لرياضة السيارات مع فئات تقليدية بينها «جي تي» و«تورينغ كار» و«فورمولا 4» و«كارتينغ للتعرج» بالإضافة إلى مسابقتي القيادة المنجرفة أو «دريفتنغ» ورياضة المحركات «الرقمية».

ويضم منتخب الكويت 8 سائقين موهوبين تم اختيارهم وفق قواعد البطولة للتنافس تحت العلم الوطني للفوز في كل مسابقة على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للمراكز الثلاثة الأولى وتحسب جميعها في «جدول الميداليات الشامل» لتحديد الدولة الفائزة.

ويتنافس باسم الكويت بالاضافة إلى 21 دولة في سباق كأس «جي تي» السائقان خالد المضف الذي يقود المنتخب الوطني وزميله زيد أشكناني على سيارة «أستون مارتين فانتاج جي تي3» وتحمل رقم 007.

كما يتنافس بين متسابقين من 20 دولة في سباق كأس «تورينغ كار» السائق سالم النصف على سيارة «أودي أر اس3» فيما يتنافس شقيقه محمد النصف بين متسابقين من 20 دولة في سباق كأس «فورمولا 4» على سيارة «كيه سي» بالطاقة الهجينة والتي صممت خصوصاً لهذه البطولة.

ويتنافس مع متسابقين من 22 دولة في سباق كأس «الدريفتنغ» ليلاً على الأضواء الكاشفة السائق علي مخصيد على سيارة «بي ام دبليو – آي46» فيما يتنافس في مسابقات كأس رياضة المحركات «الرقمية» راشد الرشدان مع متسابقين من 15 دولة.

ويتنافس الزوج المختلط من الإناث الذكور في المرحلة العمرية من 13 إلى 16 سنة بين متسابقين من 29 دولة في كأس «كارتينغ للتعرج» كل من السائقة حصة الفارس والسائق مرشد المرشد على العربات المتطابقة التي تعمل بالكهرباء.

وجرت مراسم تدشين أول بطولة من نوعها استحدثها اتحاد «فيا» للتنافس بين المنتخبات ليلة الخميس في حفل كبير داخل حلبة «تشيركو ماسيمو» الرومانية الأثرية في قلب العاصمة الايطالية بعد استعراض 33 من السيارات الرياضية المشاركة قطعت شوارع ومعالم روما.

وبرز منتخب الكويت بشكل لافت بين أعضاء المنتخبات المشاركة الأخرى التي تتابعت تحمل أعلام بلادها مثيراً الانتباه والاعجاب كونه بجانب منتخب روسيا الأكثر اكتمالاً لعدد المتنافسين بين باقي المنتخبات المشاركة وبينها دول متقدمة كبيرة رياضيا مثل الولايات المتحدة وألمانيا والصين وفرنسا وايطاليا.

وشارك سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ عزام الصباح في مراسم تدشين البطولة مع رئيس مجلس إدارة النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات النارية عماد بوخمسين وأمين السر العام في النادي عيسى حمزة والوفد الكويتي وأعضاء السفارة وذوي ومساندي المتنافسين.

وتختتم مسابقات البطولة بتتويج الدولة صاحبة أكبر رصيد من الميداليات مساء غد الأحد.

وبهذه المناسبة العالمية وصل إلى روما رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد يرافقه وفد يضم نائب مدير الهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا حيث اجتمع برئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود وكبار معاونيه بمشاركة رئيس النادي الدولي الكويتي عماد بوخمسين وأمين السر العام للنادي عيسى حمزة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا