200 طالب يحوّلون إلى قسم علم النفس سنوياً

دسمان نيوز – كشف رئيس قسم علم النفس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. عويد المشعان، عن تحويل 200 طالب وطالبة سنويا من مختلف كليات الجامعة إلى القسم، أي بمعدل لا يقل عن 80 طالبا وطالبة في الفصل الدراسي الواحد، مشيرا إلى أن القسم أصبح من الأقسام الحيوية في الكلية، ولذلك نضع خيارات لتقليل التحويل إليه، باقتراح رفع معدل التحويل من 2.33 إلى 3 من المعدل العلمي للطالب.

وذكر المشعان، في تصريح لـ «الجريدة»، «أن القسم يحتوي على أكثر من ألف طالب وطالبة مقيدين يدرسون في مدخل علم النفس، لافتا إلى أن قسم علم النفس من التخصصات المرغوبة التي عليها تحويل وإقبال من الطلبة في كل فصل دراسي، لافتا إلى أن معدل التحويل الخاص به يكون 2.33 نقطة فما فوق، بتقدير لفظي جيد، ويستطيع كل طالب أن يحصل عليه إذا رغب في التحويل إلى تخصص علم النفس.

وبيّن المشعان أن ميول الطلبة أصبحت تخوض مجال دراسة علم النفس، لاستكمال حياتهم الدراسية، لافتا إلى أن هناك العديد من الهيئات والوزارات داخل الكويت تحتاج إلى مثل هذا التخصص في إداراتها وأقسامها، مشيرا إلى أنه «لا نجد هناك عراقيل أو عوائق في توظيف طلبتنا الخريجين، بحيث نجد سوق العمل يحتاج إليهم، لكونهم مهيئيين كمختصين نفسيين، وهناك من يرغب في العمل صباحا في قطاع معيّن، وفتح عيادة نفسية خلال الفترة المسائية، وهذا من أحقية الطلبة، أسوة بالوظائف الأخرى.

وأضاف: «لا يستطيع الطالب التخرج في القسم إلا بعد اجتياز المقرر الميداني، نظرا لأهميته، مبينا أن القسم يوفر العديد من المواقع الملائمة للتدريب مثل وزارات الداخلية، والعدل، والصحة، والعديد من الوزارات والهيئات في تدريب الطلبة، حتى يتعرف الطالب على ما يتعلق بالعمل مستقبلا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا