طرح مشروعين لإيصال التيار إلى ميناء مبارك

دسمان نيوز  – كشف الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل في وزارة الكهرباء والماء المهندس جاسم النوري أنه سيتم تخصيص بند مالي في الميزانية المقبلة لتنفيذ مشاريع ايصال التيار الكهربائي إلى المستشفيات الجديدة بمنطقة الصباح الطبية، لافتا إلى طرح مشروعين لايصال التيار إلى ميناء مبارك بما يناسب حجمهما.

وقال النوري، في تصريح صحافي على هامش افتتاحه صباح أمس معرض ومؤتمر الكويت للشبكات الكهربائية الذكية الذي أقيم تحت رعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، إن الوزارة حريصة على تنفيذ مشاريع لتحويل شبكتها الكهربائية إلى شبكة ذكية بما يواكب تطلعاتها بهذا الشأن، ومنها على سبيل المثال مشروع العدادات الذكية والخاص بمناقصة توريد وتركيب 300 ألف عداد كهرباء وماء ذكي.

وبشأن مشاريع الطاقة المتجددة، قال: “يوجد هناك عدة مشاريع جار الاعداد لها من قبل عدة جهات حكومية، أبرزها مشروع الدبدبة لإنتاج الطاقة الكهربائية من الألواح الكهروضوئية بقدرة 1500 ميغاواط، وهو حاليا في طور الدراسة والترسية.

وأشار إلى وجود تنسيق بين وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لايصال التيار إلى المدن السكنية الجديدة، لافتا إلى أن هناك تنسيقاً مع المؤسسة بشأن مدينة جنوب صباح الأحمد، إضافة إلى تنسيق دائم مع القطاع النفطي والقطاع الصناعي لتزويد مشاريعهما بالطاقة الكهربائية اللازمة.

وفي كلمة ألقاها في المؤتمر نيابة عن وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، قال النوري إن هذا المؤتمر يهدف الى توفير استهلاك الطاقة وتعزيز الفرص الاقتصادية وتقليل الانبعاثات الكربونية، مبيناً أن استهلاك الكهرباء في الصيف الماضي بلغ 14420 ميغاواط بزيادة 3.7 في المئة، ما يعكس نمو الطلب وضرورة البحث عن وسائل حديثة ودراسات مستفيضة حول ادارة الشبكات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا