الصحة : لجنة لضبط مروجي الأدوية المهربة والمغشوشة

دسمان نيوز – أكد مدير منطقة الجهراء الصحية د. بدر العنزي أن أمراض الجلدية الشائعة مثل مرض الصدفية تحظى باهتمام وزارة الصحة، مشددا على حرص الوزارة على مواكبة أحدث التطورات في تشخيص وعلاج هذا المرض من خلال التوسع في العيادات التخصصية للامراض الجلدية، والاهتمام بالعنصر البشري، وتطوير الكوادر الطبية، وإعداد الكوادر المتخصصة في هذا المجال.

وقال العنزي في كلمته خلال افتتاح ملتقى الجهراء الأول للأمراض الجلدية إن اهتمام وزارة الصحة لم يتوقف عند المباني، بل تخطاها إلى الاهتمام بالعنصر البشري، وإعداد الكوادر المتخصصة من الأطباء والفنيين والهيئة التمريضية، لافتا إلى توسع الوزارة في برامج البعثات الخارجية إلى الدول المتقدمة للأطباء الكويتيين بالدراسات العليا في تخصص الامراض الجلدية، إضافة الى برنامج البورد في الامراض الجلدية بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية.

وأشار إلى مشاركة عدد من الاطباء والباحثين من الكويت والسعودية والامارات وقطر ومصر خلال فعاليات الملتقى، مشيرا الى أن الملتقى يسلط الضوء على مرضى الصدفية الذين يمثلون عددا كبيرا من مراجعي عيادات الجلدية في مستشفيات الوزارة، مما يمثل عبئا كبيرا على الخدمات الصحية.

من جهته، قال رئيس الملتقى د. محمد العتيبي إن البرنامج العلمي للملتقى يزخر بمحاضرات متنوعة خاصة بمرض الصدفية وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية كأمراض البهاق والاكزيما البنيوية والليزر والأمراض الجلدية المهنية، التي تنتشر بين الفئات العاملة في مختلف مجالات الحياة، وأيضا الأمراض الجلدية الضوئية التي تحتل أهمية كبيرة في منطقة الجهراء.

المادة السابقة4 ملايين دينار حصيلة «تبرعات الأضاحي»
المقالة القادمةجمعية المحامين الكويتية تقدم اقتراحا بقانون لإنهاء أوضاع عديمي الجنسية بالكويت

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا