افتتاح مرافق صحية جديدة.. قريباً

دسمان نيوز – كشف وزير الصحة باسل الصباح عن افتتاح عدد من المرافق الصحية الجديدة في أكثر من منطقة قريبا، بينها مراكز الروضة لغسيل الكلى، وسلوى، والفنطاس الصحيين، إضافة إلى مركز بنك الدم في العدان، لافتا إلى أن الأخير ربما يدخل الخدمة خلال العام الجاري.

وقال الصباح على هامش افتتاح مركز جابر الاحمد الصحي n3 صباح اليوم، إن المركز الجديد يتضمن 6 عيادات للطب العام، وعيادة للمسنين، وأخرى للأمراض المزمنة، فضلا عن عيادتين لأمراض السكري، وعيادة للصحة النفسية، وأخرى لطب الاسنان، موضحا أنه مجهز بأفضل التجهيزات الطبية في كافة أقسامه، سيما الصيدلية وخدمات التمريض.

وأكد وزير الصحة أن تكون خدمات المختبر متاحة قريبا في المركز، لافتا إلى أن المركز يعتبر الثالث في منطقة جابر الأحمد، وأن المرحلة المقبلة ستشهد افتتاحات لمشاريع صحية في المناطق الصحية التابعة للوزارة.

وقال الصباح إن وجود مراكز الرعاية الصحية الأولية وانتشارها هو حق للفرد في الوصول للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، وتعتبر من أولويات الوزارة وضمن خططها التنموية المستدامة، لضمان عدالة الحصول على خدمات القطاع الطبي للجميع.

جدير بالذكر أن المركز الجديد يقع في مدينة جابر الأحمد قطعه 7 ويخدم سكان المنطقة، ويتكون من طابقين ويشتمل الطابق الأرضي على 6 عيادات للطب العام و3 عيادات تخصصية هي عيادة المسنين والأمراض المزمنة وعيادة الطب النفسي، بالإضافة إلى غرف التمريض والضماد للنساء والرجال والأطفال، وغرفة طوارئ مجهزة. كما يشمل الطابق الأول أيضا الصيدلية ومكاتب السكرتارية وتسجيل المواعيد والسجلات الطبية.

أما الطابق الأول فيشتمل على قسم الصحة الوقائية وقسم الأسنان الذي يحتوي على 3 عيادات، وعيادتي السكري وغرفة تمريض وتثقيف صحي، إضافة إلى قاعات اجتماعات ومحاضرات.

ويوجد بالمركز أيضا نقطة إسعاف و4 غرف خارجية، كما أن المركز مزود بنظام المراقبة عن طريق الكاميرات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا