اتفاقية جديدة للخدمات الجوية تضمنت قواعد تشغيل شركات الطيران الوطنية لدى البلدين

دسمان نيوز – وقعت الكويت ولوكسمبورغ بالأحرف الأولى اتفاقية جديدة لتنظيم الخدمات الجوية بين الجانبين بهدف تعزيز حركة النقل الجوي وتشجيع التبادل التجاري بينهما.

وقال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عماد الجلوي لـ«كونا» اليوم، إن الاتفاقية الجديدة تحل مكان أخرى وقعت بين البلدين في 28 يوليو 1993.

وأضاف الجلوي، الذي ترأس وفد الكويت خلال توقيع الاتفاقية في لوكسمبورغ، أن الاتفاقية تضمنت قواعد تشغيل شركات طيران الوطنية لدى كلا البلدين، وتبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات ثنائية، وتعزيز التعاون بينهما في مجال أمن وسلامة الطيران المدني.

وأكد أن الاتفاقية تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة العامة للطيران المدني لفتح الأجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية إلى مطار الكويت الدولي لتسهيل حركة الركاب والشحن الجوي.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعمل أيضاً على ربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية بما يعزز حركة النقل الجوي بين البلدين وتشجيع التبادل التجاري بين الكويت ولوكسمبورغ والسعي نحو إتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين الجانبين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا