مصادر مالية : هناك ترتيبات ومشاورات لدخول مستثمر استراتيجي في رأسمال شركة الصلبوخ

دسمان نيوز – ذكرت مصادر مالية مطلعة، أن هناك ترتيبات ومشاورات لدخول مستثمر استراتيجي في رأسمال شركة الصلبوخ عبر شراء حصة سيطرة فيها.

وأوضحت المصادر أن هناك مستثمرا استراتيجيا يرغب في شراء الشركة وإعادة هيكلتها وتفعيلها بشكل اكبر، مشيرة إلى أن هناك أكثر من سيناريو للشركة، سواء بتغيير نشاطها وزيادة رأسمالها، أو تطويرها والتوسع في النشاط الصناعي عبر دخول شركاء جدد.

ويبلغ رأسمال “الصلبوخ” 10.4 ملايين دينار، و70 في المئة من أسهمها حرة في السوق، ولدى مستثمرين أفراد بنسب تقل عن 5 في المئة.

وبينما أغلق سهم الشركة أمس عند مستوى 40 فلسا، قدرت مصادر متابعة أن سعر الاستحواذ المرتقب يزيد على سعر السوق الحالي بنحو 50 في المئة.

ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة قبل نهاية الربع الحالي، إذ يتم إبلاغ الجهات الرقابية والتسنيق مع البورصة لإتمام الصفقة.

وبحسب المصادر ستكون الكمية المستهدفة في المرحلة الأولى حاليا أقل من 30 في المئة، وبالتالي لن يكون هناك عرض إلزامي يترتب على المشتري الاستراتيجي المحتمل.

وأشارت مصادر استثمارية إلى أن هناك تحالفات استثمارية ومجاميع مالية جديدة لديها سيولة وتبحث عن فرص في السوق، سواء شركات خالية من الديون والتعثر واستغلالها من خلال تنشيطها وإعادة هيكلتها وتفعيل النشاط، أو تغيير نشاطها بما يتماشى مع المجموعة المستحوذة.

ويلاحظ أن هناك سيولة كبيرة لدى مستثمرين أفراد ومجاميع يعيدون ترتيب أوضاعهم في شأن دخولهم السوق، ومن هذا المنطلق ينتظر أن تتدفق على البورصة سيولة جيدة تستهدف عددا من الشركات، وستكون البداية من “الصلبوخ”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا