الكهرباء : نعمل على أن تكون أنظمة الطاقة المتجددة ركنا أساسيا في جميع المشاريع التي يتم تنفيذها التزاما بالشروط القياسية لكود الطاقة

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الكهرباء والماء، اعتمادها لكود الطاقة لخدمة المؤشرات التنافسية لأهداف رؤية 2035، وفقا للاستراتيجية التي أعلنها وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل، حيث يهدف إلى الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة بالتنسيق مع القطاعات الوزارية حول مشاريع تلك القطاعات المتضمنة لأنظمة الطاقة المتجددة.

وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة في «الكهرباء» م. إقبال الطيار، في تصريح صحافي، أمس، إننا نعمل على أن تكون أنظمة الطاقة المتجددة ركنا أساسيا في جميع المشاريع التي يتم تنفيذها التزاما بالشروط القياسية لكود الطاقة التي يدعمها وكيل وزارة الكهرباء م. محمد بوشهري، لتكون الكويت دولة مستدامة، على ألا تقل نسبة تقنيات الطاقة المتجددة عن 10 في المئة من أحمال المبنى للمشاريع الوزارية، سعيا لتحقيق رؤية صاحب السمو أمير البلاد في هذا الشأن.

ولفتت إلى أن إدارة التصميم والإشراف المنوط بها مهام مراجعة المخططات الفنية والمواصفات تنسق لتفعيل كود المباني لمصلحة الجهات الحكومية، مبينة أنه جار ربط 20 مشروعا على الشبكة الكهربائية وفقا للكود الجديد، وتتبع تلك المباني عدة جهات منها وزارتا التربية والتعليم والأشغال، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والشركات النفطية الوطنية ووزارة العدل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا