الصحة تستعد لإجراء تدوير وتنقلات في مناصب إدارية تنفيذاً لأحكام قضائية

دسمان نيوز – كشف مدير مستشفى الجهراء د. علي المطيري عن تدشين المرحلة الثانية من المدينة الطبية لمستشفى الجهراء الجديد خلال شهر، والتي تضم قسم الأطفال والخدمات المساندة له، والمتمثلة في العيادات الخارجية للأطفال وقسم طوارئ الأطفال.

وقال المطيري، لـ«الجريدة»، إن العمل جار على قدم وساق لتدشين المرحلة الثالثة من مستشفى الجهراء الجديد، التي تضم الباطنية والجراحة، عقب الانتهاء من إجراءات التشغيل، بالتنسيق مع بعض الجهات ومن بينها «الإطفاء».

وأشار إلى أن مستشفى الجهراء الجديد يضم عددا من التخصصات الدقيقة، متوقعا أن تتم إضافة خدمة طفل الأنبوب قريبا، والتي ستكون من أكبر المراكز الطبية في الكويت، وأكد أن المرحلة الأولى من المدينة الطبية لمستشفى الجهراء الجديد تضم أقسام النساء والولادة والأطفال الخدج، والتي تقدم فيهما كل الخدمات الطبية.

وأشار إلى أنه بافتتاح المرحلة الأولى يكون قد تم تشغيل 20% من مستشفى الجهراء، موضحا أن عدد الأسرة العاملة حاليا في المرحلة الأولى 230، منها 180 سريرا في قسم النساء والولادة.

تدوير وتنقلات

من جانب آخر، أكدت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة تستعد لإجراء تدوير وتنقلات مرتقبة في عدد من المناصب الإدارية، تنفيذا لأحكام قضائية حصل عليها بعض مديري المناطق الصحية ومديري الإدارات.

وفي موضوع منفصل، كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي عن مراجعة 41500 مريض لقسم الجلدية في مستشفى العدان خلال العام الماضي.

وقال الشطي، في تصريح أمس، إن هؤلاء المرضى استفادوا من عيادات الجلدية العامة والتخصصية وعيادات الليزر والعلاج الضوئي والعمليات الصغرى ومختبر الفطريات والهستوباثولوجي.

وأضاف أن 55% من الحالات المترددة على قسم الجلدية كانت جديدة، منها 65% من النساء، و75% منهم كويتيين، لافتا إلى أن هناك مشاريع متتالية للتوسعة لخدمة أهالي المحافظة.

«أخلاقيات الطب وحقوق المرضى» في فبراير

أعلن أمين صندوق الجمعية الطبية د. محمد العبيدان استضافة الكويت المؤتمر الإقليمي الأول لأخلاقيات مهنة الطب وحقوق المرضى في فبراير 2020، بعد موافقة الجمعيات الطبية العالمية، على هامش اجتماع الجمعية العمومية في جورجيا.

وذكر د. العبيدان، في تصريح صحافي بعد مشاركته في الجمعية العمومية للجمعيات الطبية العالمية في جورجيا، أن اختيار الكويت لاستضافة هذا المؤتمر يأتي لكونها أول رئيس إقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يتمحور حول السياسات الإقليمية بشأن أخلاقيات مهنة الطب ومقارنتها ببقية دول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا