الإعلام: ملتقى (الصحفيات) الخليجيات ترجمة للتوجيهات السامية بدعم العمل الخليجي المشترك

دسمان نيوز – قال وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري إن ملتقى الصحفیات الخلیجیات الذي یعقد في الكویت یأتي بمضامینه وأھدافه ترجمة لتوجیھات سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تشجیع ودعم العمل الخلیجي المشترك لاسیما في مجال الإعلام.
وأكد الجبري في كلمة خلال افتتاح النسخة الثالثة من الملتقى الذي تنظمه جمعیة الصحفیین الكویتیة ویعقد تحت رعایته عمق العلاقات الأخویة التي تربط الكویت وأشقاءھا في دول مجلس التعاون الخلیجي.
وأشار إلى الدور الریادي للمرأة الخلیجیة في ممارسة العمل الصحفي في ظل دعم ومساندة من الحكومات والشعوب الخلیجیة للارتقاء بمجتمعاتھم تلبیة لحاجة المؤسسات الإعلامیة إلى إعلامیات مؤھلات للتعامل مع التقدم التكنولوجي في وسائل الإعلام.
وأضاف أن مسؤولیة الإعلام تعاظمت في ظل الثورة التكنولوجیة والكم الھائل من الأخبار التي تزخر بھا وسائل التواصل الحدیثة والتي یتم تناقلھا دون التحقق من دقتھا أو صحتھا.
وشدد الجبري على ضرورة تحري الدقة والمصداقیة مع وضع المصلحة الوطنیة والخلیجیة فوق كل اعتبار مضیفًا “أن نكون سدًّا منیعًا ضد الشائعات والأخبار المختلفة والأفكار الھدامة حفاظًا على مجتمعاتنا لا سیما فئة الناشئة والشباب”.
وذكر أن ما یمر به المحیط الإقلیمي من تقلبات وعدم استقرار یتطلب من الجمیع كل في مجال تخصصه الوقوف صفًّا واحدًا خلف القیادات الحكیمة حكام دول مجلس التعاون الخلیجي والعمل بتوجیھاتھم مع تأكید الثوابت الوطنیة واللحمة الخلیجیة.
وحذر من الأفكار المنحرفة التي تتربص بالأوطان متخذة من وسائل الإعلام التقلیدیة والحدیثة وسیلة للوصول إلى المجتمعات.
وعن الملتقى أشار الجبري إلى أنه یعد فرصة سانحة لطرح الأفكار كافة والرؤى التي تمكن الصحفیة الخلیجیة من القیام بدورھا على أكمل وجه وتذلیل العقبات بما یسھم في تطویر العمل الصحفي في دول المجلس ویعزز من مشاركة المرأة ودورھا ومساھماتھا.
بدوره أكد أمین سر جمعیة الصحفیین وعضو الأمانة لاتحاد الصحافة الخلیجیة عدنان الراشد أھمیة إقامة ھذه الملتقیات من أجل تمكین المرأة.
من جھتھا قالت عضو مجلس إدارة جمعیة الصحفیین رابعة الجمعة في كلمة مماثلة إن ھذا المؤتمر یعد فرصة للتغییرالإیجابي لتصویب بعض اعوجاجات ھذا المجال الحیوي والمؤثر في أطیاف المجتمع كافة ومستقبلھم.
من ناحیتھا أفادت رئیسة جمعیة الصحفیین الكویتیة فاطمة حسین في تصریح لـ (كونا) على ھامش الملتقى أن المرأة ھي النبتة الطیبة وأنھا موجودة في جمیع المجالات لتقف في صف الرجال المؤمنین بأحقیة المرأة بالمساھمة في التنمیة.
بدورھا أكدت رئیسة جمعیة الصحفیین البحرینیة عھدیة أحمد في تصریح مماثل لـ(كونا) أھمیة ھذا الملتقى خاصة مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي لتأكید دور الصحافة ووجودھا رغم انتشار الوسائل الأخرى.

ویناقش الملتقى مواضیع تھم الصحفیة الخلیجیة من أجل تمكینھا وتطویر قدراتھا وتذلیل العقبات كافة ودورھا في نشر الوعي وتجربتھا في ممارسة العمل الصحفي بغیة التوصل إلى توصیات وصیاغتھا للعمل بھا.(كونا)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا