نحتاج للمزيد من الإماراتيين العاملين في الإعلام باللغة الإنكليزية ، عائشة المازمي من إذاعة بلس 95

دسمان نيوز – الإمارات العربية المتحدة، الشارقة، 24 أكتوبر، 2019 – تعد عائشة المازمي مقدمة البرامج الإذاعية البالغة من العمر 25 سنة في إذاعة بلس 95. وهي أصغر مقدمة إذاعية ومذيعة أخبار إماراتية على الإطلاق باللغة الإنكليزية. تخرجت الشابة الملهمة، التي ولدت ونشأت في الإمارات، من الجامعة الأمريكية في الشارقة عام 2015، كما أنها تسعى في الوقت الحالي للحصول على شهادة الماجستير في الاتصالات من جامعة الشارقة.

تعد عائشة نموذجًا حقيقًا للمواهب القادمة من الوسط الأكاديمي، وهي تشجع أقرانها على مواصلة السعي لتحقيق أهدافهم.

تقول عائشة المازمي، المذيعة في إذاعة بلس 95: “أنا أشكل مثالًا حقيقًا لجيل ما بعد الألفية في الإمارات. نحن نخترق الحدود، ونصنع لأنفسنا الفرص التي لم يتمكن جيل آبائنا من الوصول إليها. يمتلك جيلي الحماس تجاه العلم وتجاه المشاركة في بناء مستقبل دولة الإمارات. يستهلك الشباب الإماراتيون الكثير من الإعلام باللغة الإنكليزية، وبناءً على ذلك فمن الطبيعي بالنسبة لنا أن نتطلع أيضًا للمشاركة في صناعة الإعلام باللغة الإنكليزية.

“نحن نريد أن تتوفر المنصات التي تتيح لنا المشاركة فيها، وألا يقتصر ذلك على اللغة العربية. وبالنسبة لي، فأنا أعد من الأقلية الإماراتية التي تعمل في وسائل الإعلام باللغة الإنكليزية، ولكنني أعرف أن هناك الكثير مثلي ممن يريدون أن ينالوا هذه الفرصة. ويمكن ملاحظة أمثلة واضحة على ذلك بمجرد إلقاء نظرة على عدد مواد بث المحتوى باللغة الإنكليزية التي يصنعها الشباب الإماراتيون. نحن نصنع الإعلام الخاص بنا حتى يكون لنا صوت مسموع”

تشارك عائشة في تقديم برنامج Afternoon Karak مع ميخائيل عطية وموجز الأخبار على إذاعة بلس 95 والذي يبث على الهواء من الساعة 4 إلى 5 مساءً خلال أيام العمل ضمن الأسبوع. ويغطي البرنامج الثقافة الشعبية والشؤون الحالية واهتمامات الشباب. وكانت عائشة قد تقدمت بطلب للتوظيف في إذاعة بلس 95 بعدما تلقت التشجيع من أساتذتها الجامعيين ووالدها، بعدما سمعت عن إطلاق محطة إذاعية جديدة باللغة الإنجليزية في إمارة الشارقة تحت غطاء هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون. ومع إطلاق إذاعة بلس 95، وجدت عائشة بيئة متنوعة حيث يمكنها التحدث عن المسائل المتعلقة بجيلها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا