القراوي: كميات الأمطار تزداد تدريجياً من فجر الأحد لتصبح ما بين متوسطة إلى غزيرة

دسمان نيوز – أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية اليوم السبت أن البلاد سوف تتأثر خلال الساعات القادمة بحالة من عدم لاستقرار في الأحوال الجوية وستشهد سقوط أمطار متفرقة خفيفة ومتوسطة وقد تتحول إلى غزيرة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن السحب المنخفضة والمتوسطة سوف تتكاثر خلال النهار والمساء وتتخللها بعض السحب الركامية.

وأضاف القراوي أنه سيصاحب هذه السحب سقوط أمطار متفرقة تتراوح شدتها ما بين خفيفة صباحاً ومتوسطة مساءً وتكون رعدية على بعض المناطق مع نشاط للرياح المثيرة للغبار أحياناً وذلك خلال تساقط الأمطار الرعدية.

وتوقع أن تزداد كميات الأمطار تدريجياً اعتباراً من فجر يوم غد الأحد وتصبح ما بين متوسطة إلى غزيرة بعد عصر غد خاصة على المناطق الغربية وتكون رعدية أحياناً مع نشاط للرياح المثيرة للغبار.

وأشار إلى أن هذه الحالة سوف تستمر نهار الاثنين مع زيادة سرعة الرياح التي قد تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة وتكون مثيرة للغبار وتؤدي إلى انخفاض للرؤية الأفقية وإلى ارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من 7 أقدام أحياناً.

وذكر أن فرص الأمطار ستقل تدريجياً في ساعات متأخرة من مساء الاثنين بسبب تأثر البلاد بامتداد للمنخفض السوداني الموسمي الذي يجلب معه كتلة هوائية حارة ورطبة على سطح الأرض متزامناً مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوباً بتيار هواء نفاث بارد وفروق بدرجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا ما يؤدي إلى زيادة حالة عدم الاستقرار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا