جامعة الكويت بصدد بناء حرم طبي متكامل يضم 5 كليات

دسمان نيوز – أكد مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري أن الجامعة بصدد بناء حرم طبي متكامل يضم 5 كليات، هي: الطب والعلوم الطبية المساعدة وطب الأسنان والصيدلة والصحة العامة، إضافة إلى مستشفى جامعي، وستكون هذه المباني مميزة، وسيتم تصميمها بأحدث المفاهيم المعمارية والمواصفات العالمية، ومزودة بأحدث التقنيات والإمكانيات الحديثة لتكون بيئة تعليمية إيجابية حاضنة للعلم والإبداع والابتكار.

وقال الأنصاري، خلال عقد كلية الطب بجامعة الكويت الاجتماع الـ34 للجنة عمداء كليات الطب بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج، أمس، في فندق المارينا، إن كلية الطب تلتزم بتقديم مستوى متميز من التعليم والتدريب الطبي، لإعداد أطباء أكفاء قادرين على المنافسة إقليميا ودوليا، والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات صحية مميزة.

وبين أن الجامعة تعمل وفق خطة استراتيجية طموحة لتطوير جميع جوانب العملية التعليمية والبحثية لتلبي احتياجات سوق العمل من أطباء متميزين قادرين على مواجهة التحديات وتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

من جهته، أكد عميد كلية الطب بجامعة الكويت د. عادل عايد أهمية هذا الاجتماع، الذي يأتي من حرص منظومة دول مجلس التعاون الخليجي للتعاون المشترك في كثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك منها التعليم والصحة.

من جانبه، ذكر عميد كلية الطب بجامعة الخليج العربي أمين لجنة عمداء كليات الطب بدول الخليج د. عبدالحليم ضيف الله، أن اللجنة تهدف إلى تطوير التعليم الطبي على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتعمل على تطوير المناهج وطرق التدريس والتقييم وتشجيع الترابط بين الأقسام المتناظرة في كليات الطب ودعم البحوث العلمية المشتركة.

من جانبه، أفاد د. سعد الزغيبي، ممثلا عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، بأن آلية عمل هذه اللجان في الأمانة العامة أنها لجان عمل مشتركة في مجال التعليم العالي، من خلالها ترفع التوصيات والنتائج إلى رؤساء الجامعات للاعتماد،

ومن ثم ترفع لوزراء التعليم العالي.

من جانبه، أكد د. محمود الأحول، باسم عمداء كليات الطب في السعودية، أن لجنة عمداء كليات الطب لجامعات دول الخليج من أفضل اللجان وأكفأها وأكثرها فاعلية، ولها العديد من الإنجازات التي تضيف للتعليم الطبي وللطب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا