إجراء مجموعة من التمارين الوهمية للإنعاش باستخدام نظام المحاكاة الطبي (simulation drills)

دسمان نيوز – قام قسم التخدير والعناية المركزة فى مستشفى العدان بالتعاون مع قسم النساء والولادة بإجراء مجموعة من التمارين الوهمية للإنعاش باستخدام نظام المحاكاة الطبي (simulation drills) ضمن سلسلة من التمارين الوهمية التى يقوم بها قسم التخدير والعناية المركزة منذ فترة بالتعاون مع الأقسام المختلفة فى مستشفى العدان و ذلك بهدف رفع كفاءة الفريق الطبي والتمريضي فى التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.

ويقوم هذا النوع من التمارين الوهمية بمحاكاة الواقع عن طريق خلق بيئة مشابهة للواقع باستخدام دمية على هيئة الجسم البشري تمثل المريض ولها القدرة على التنفس والنظر والتحدث مع الطاقم الطبي.

وتم تعريض هذه الدمية التى تمثل المرأة الحامل لحالات طبية متنوعة مثل توقف القلب والتنفس بالإضافة الى تشنجات الولادة ومن ثم تم مراقبة الكادر الطبي فى كيفية التعامل مع هذه الحالات فى بيئة آمنة من دون تعريض المريض للخطر.

و يعتبر نظام المحاكاة من احدث طرق التعليم الطبي حيث يقوم بتدريب الكادر الطبي من جميع التخصصات والفئات فى وقت واحد و كفريق واحد ويهدف الى تقييم النظام الطبي ايضا والتعرف على المجالات التى بحاجة الى تطوير بحيث يتم معالجتها فى بيئة سليمة وآمنة مما يقلل من نسبة الأخطاء الطبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا