الجار الله: الحوثيون إلى استوكهولم برفقة السفير الكويتي

دسمان نيوز – أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله،  ، أن حجم التبادل التجاري بين الكويت واليابان كبير جدا ونسعى إلى تطويره وفتح آفاق جديدة في مجالات الاستثمار والطاقة والبيئة.

وقال الجارالله، في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في حفل استقبال أقامته سفارة اليابان لدى البلاد بمناسبة العيد الوطني، إننا لا نغفل عن دور اليابان المميز في دعم الكويت عندما تعرضت للغزو العراقي وكان هذا الموقف سخيا جدا إذ التزمت طوكيو حينها بحوالي 13 مليار دولار لدعم عملية تحرير الكويت.

وأضاف أن اليابان تقدم خدمات مهمة جدا للكويت من ناحية الاستشارات في مجال البيئة ومن ناحية تولي مسؤوليتها لبعض المشاريع البيئية بتبرع منها لافتا إلى أنه عندما تعرضت اليابان إلى إعصار تسونامي التزمت الكويت بمبلغ 5 مليارات دولار دعما ومساندة لها.

وأشار إلى أن هناك زيارات على أعلى مستوى بين مسؤولي البلدين وهناك تواصل دائم والعلاقة بين الكويت واليابان تاريخية وفيها مصالح متبادلة.

وكشف الجارالله عن مغادرة الوفد الحوثي من صنعاء الى ستوكهولم غداً الثلاثاء، قائلاً: «السفير الكويتي في صنعاء سيكون معهم على متن الطائرة الكويتية»، وأعرب عن تطلعه لنجاح هذه الجولة من المفاوضات وأن تسفر عن حل سياسي للأزمة اليمنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا