فتح باب تقديم الطلبات للالتحاق بالبرنامج التدريبي المؤهل لوظيفة مراقب تعاون

0
31

دسمان نيوز – أنجزت إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية الحصيلة النهائية للمشروع السادس لجمع التبرعات للأضاحي للعام الحالي، ووفقاً لمصادر “الشؤون”، فإن إجمالي الحصيلة بلغ قرابة 3 ملايين دينار، جُمعت من خلال 30 جهة خيرية مُشهرة في البلاد.

وأشادت المصادر بالتزام الجهات المشاركة في المشروع وتقيدها بضوابط جمع التبرعات في مقارها الرئيسية وأفرعها المرخصة، مع حظر الجمع بأي شكل من الأشكال في الأماكن غير المرخصة مثل المجمعات التجارية والساحات العامة وغيرها من الأماكن إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة.

وأشارت إلى أن الجهات المشاركة زودت الوزارة بالحصيلة النهائية للجمع، مرفقة بكشف يوضح حصيلـة الـ “كي. نت” من الأجهزة الإلكترونية المرخصة، والشيكات، والأون لاين المرخص، والاستقطاعات البنكية، والرسائل النصية، إضافة إلى كشف حساب البنك عن المدة المصرح خلالها بالجمع عن طريق حساباتها المعتمدة لدى الوزارة، وتقرير إداري مفصل يوضح ما تم إنجازه في المشروع.

مراقبو «التعاونيات»

إلى ذلك، أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، تعميماً بفتح باب تقديم الطلبات للالتحاق بالبرنامج التدريبي المؤهل لوظيفة مراقب تعاون اعتباراً من 6 إلى 17 أكتوبر الجاري.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة المتحدث الرسمي للوزارة عبدالله الحمدان، إن البرنامج التدريبي سيكون مؤهلا لوظيفة مراقب مالي أو إداري للعمل في الجمعيات التعاونية، موضحاً أن ثمة شروطاً للالتحاق بالبرنامج، وهي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، وحاصلاً على مؤهل جامعي تخصصي بتقدير عام لا يقل عن جيد، أو ما يعادله بنظام النقاط من جامعة الكويت أو إحدى الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي.

وذكر الحمدان أن وظيفة مراقب مالي تتطلب أن يكون المتقدم حاصلاً على تخصص محاسبة أو تمويل أو إدارة مالية أو تأمين، إضافة إلى تخصص إدارة خارجية أو تجارة دولية أو تعاون أو علوم مصرفية ومالية، لافتا إلى أن وظيفة مراقب إداري تتطلب أن يكون المتقدم حاصلاً على تخصص قانون أو حقوق.

وأضاف أن “من شروط الالتحاق ألا يتجاوز العمر 33 عاماً في تاريخ صدور التعميم مع شرط الخبرة بالعمل الحكومي لا تقل عن سنتين في المجال المالي أو المحاسبي أو القانوني، فضلاً عن الحصول على امتياز في السنتين الاخيرتين من سنوات الخبرة، واجتياز المقابلة الشخصية بنسبة لا تقل عن 80 في المئة مع توفر شروط النقل والندب وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية”.

ولفت إلى أن عقد الدورات التدريبية سيكون بعد مواعيد العمل الرسمية ولمدة شهرين، على أن يكون تقديم الطلبات في قطاع التعاون بوزارة الشؤون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا